المصدر الأول لاخبار اليمن

جامعة صعدة تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف

صعدة/وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت جامعة صعدة اليوم حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة الأكاديميين وطلاب كليات الجامعة.
وفي الحفل الذي حضره رئيس جامعة صعدة الأستاذ الدكتور عبدالرحيم قاسم الحمران ووكيل المحافظة محمد كعيبة، اشاد مساعد المحافظ العلامة محسن صالح الحمزي، بالدور الأكاديمي لجامعة صعدة وكوادرها في تنوير المجتمع من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات وإحياء ذكرى المولد النبوي.
ولفت إلى أن مناسبة ذكرى المولد النبوي تأتي لتجسيد صفات وأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم قولا وعملا باعتبار ذكرى مولده محطة انطلاق للسير على نهجه كونه القدوة الحسنة والسراج المنير، ما يستوجب من الجميع إحيائها بما يليق بمكانته في قلوب اليمنيين.
الى ذلك أشار مستشار رئيس الجامعة الأستاذ محمد عبدالله المتميز إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتجسيد القيم الدينية والإنسانية بميلاده عليه وعلى آله اتم الصلاة وازكى التسليم والذي اخرج البشرية من الظلمات الى النور.
وأوضح الى عظمة الرسالة المحمدية في احياء الامة واخراجها من براثن الشرك وعبادة الاوثان، ووحدها وجمع كلمتها حتى وصلت الرسالة المحمدية الى مشارق الارض ومغاربها.
والقيت في الحفل الذي حضرة امين عام الجامعة علوي كباس وعمداء الكليات وعدد من اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومدراء عموم الجامعة ورئيس ملتقى الطالب الجامعي قصيدة شعرية لشاعر محمد مفلح وبرعة شعبية احتفاءاً بالمناسبة عبرت في مجملها عن أهمية المشاركة الفاعلة لإحياء ذكرى المولد النبوي وتجسيد قيم الجهاد في المجتمع والعمل على مواجهة العدوان بشتى الوسائل.

قد يعجبك ايضا