المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تكشف مشاهد تحرير منطقة الزغن ومعسكر كوفل وصولاً إلى سد مأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف الإعلام الحربي لقوات صنعاء اليوم الأربعاء ، عن مشاهد جديدة وثقت تحرير منطقة الزغن ومعسكر كوفل وصولاً إلى سد مأرب خلال عملية “فجر الانتصار” الملحق الأول.

وأكد مصدر عسكري في الإعلام الحربي أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تحرير كامل المساحة الواقعة بين الزغن ومعسكر كوفل وصولاً لسد مأرب في مديرية صرواح، في عملية واسعة نُفذت على أربع مراحل.

وأستعرض المصدر مراحل العملية والتي تضمنت المرحلة الأولى تقدم وحدات من الجيش اللجان من مسار الزغن والسيطرة على جبال السفينة والأفطس والعريم الأبيض والعصيدة وما جاور تلك الجبال من تباب ومواقع حتى الإطلالة على معسكر كوفل الاستراتيجي.

وذكر المصدر أن المرحلة الثانية ،واصل فيها الجيش واللجان الشعبية التقدم وتأمين تباب الجمل وكوفل والزبير وقطع خط إمدادها، وتحرير قرية حاشد وصولاً لتأمين كامل المواقع المجاورة لمعسكر كوفل الاستراتيجي تمهيداً لاقتحامه.

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة تم خلالها التقدم على معسكر كوفل الاستراتيجي وتأمينه من جميع الاتجاهات، وقطع خطوط الإمداد إليه، وصولاً إلى تبه الصديق “حمة عامر” الاستراتيجية، وتحرير مساحة جغرافية واسعة باتجاه الخط الأسفلتي المؤدي لمدينة مأرب من المشجح، وصولاً إلى الإطلالة على قرية الزور.

وبحسب المصدر شملت المرحلة الرابعة مواصلة التقدم باتجاه جبال النجد وقرية المنجورة ووادي ذنه وجبال الحفاء والحصن، وتأمين قرية الزور، وتحرير المواقع المطلة على السد والسيطرة عليه.

وأكد أن المسارات الفرعية للعملية بدأت برصد مواقع وتجمعات العدو وتحرك وحدات الجيش واللجان وفق الخطة المعدة بمشاركة جميع الوحدات العسكرية.

ووثقت المشاهد التي عرضها الإعلام الحربي لقوات صنعاء خلال العملية ، تعرض تجمعات ومواقع قوى التحالف لاستهداف مدفعي وصاروخي حقق اصابات مباشرة في صفوفهم ، إلى جانب تقدم قوات الجيش واللجان صوب المواقع والتباب التي تسيطر عليها قوات العدو .

وعرضت المشاهد جانبا من اقتحامات قوات صنعاء لمواقع قوى التحالف في مواجهات مباشرة،   تحرير سلسلة من التباب والمواقع وسط انهيارات مسارعة في صفوف قوى العدو وتكبدهم خسائر فادحة في العديد والعتاد ووقوع أسرى.

كما وثقت المشاهد خسائر اضافية لقوى التحالف خلال استقدام تعزيزات لمحاولة استعادة ما خسرته دون تحقيق أي تقدم ، مبينة تمكن وحدات من الجيش واللجان من تدمير إعطاب وإحراق عدد كبير من آليات والمدرعات.

ورصدت المشاهد حالة الهلع في صفوف قوى التحالف جراء جراء الضربات المتلاحقة لقوات صنعاء، ما أجبر العشرات منهم على الفرار ، موثقة محاولات طيران التحالف عرقلة تقدم الجيش واللجان بعشرات الغارات التي استهدفت بعض منها منازل المواطنين والطرقات العامة.

وكشفت المشاهد جانب من الأخلاق والقيم التي يتحلى بها مقاتلي الجيش واللجان الشعبية في قوات صنعاء من خلال التعامل الإنساني مع الأسرى والمصابين .

كما كشفت المشاهد  جانب من استغلال قوى التحالف للأطفال وصغار السن، واستقدامهم للجبهات وتبنيهم رسمياً في صفوفهم والزج بهم في المعارك.

وعرضت المشاهد جانب كبير من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي استولت عليها قوات صنعاء خلال مراحل العملية.

صور العملية:

فيديو للإعلام الحربي يوثق مراحل العملية:

قد يعجبك ايضا