المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يكشف عن عرض أمريكي لصنعاء بالاستسلام حتى ولو شكلياً

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ان إصرار الأمريكيين على مقايضة الملف الإنساني بالقضايا العسكرية هدفه دفع صنعاء للاستسلام حتى لو شكلياً .

وكشف رئيس الوزراء عن  عرض أمريكي لصنعاء في العام الثالث من العدوان بالاستسلام ولو صورياً وبعدها يتم حل كل شيء وسيعيدون المرتزقة كمواطنين عاديين وحتى إلى السجون .

وبخصوص التواجد البريطاني في المهرة قال رئيس الوزراء ان الوجود البريطاني يتركز في المهرة بحثاً عن مصلحة السعودية في مشروع خط أنبوب النفط، إضافة لمحاولة الوصول إلى الحدود الغربية لعمان والعمل على فصلها عن اليمن .

وأشار بن حبتور  الى ان الإمارات أداة رخيصة جدا بيد الأمريكيين والبريطانيين، وهي تحاول أن تكون دولة خارجة عن الإقليم بسبب ضخامة الأموال التي كدستها .

واضاف :الإمارات تريد أن تؤمن مصالح من النوع الجغرافي وخلافة، والسعودية تريد أن تؤمن مشاريعها الاستراتيجية ذات البعد الاقتصادي بعيد المدى.

وأوضح بن حبتور ان الصراع  الذي يدور من قبل المستعمرين الجدد في الجنوب هو على مصالحهم الخاصة .

وذكر بن حبتور ان احتلال جزيرة سقطرى وطرد مجاميع يتبعون لعملاء السعودية هو خدمة للمشروع الصهيوني كون الإمارات طبعت مع كيان العدو الصهيوني .

ولفت الى ان التقسيم الجغرافي الحالي الموجود في الجزيرة العربية وبعض النظم العربية هي معظمها من أجل حماية المشروع الصهيوني .

 

المصدر : المسيرة

قد يعجبك ايضا