المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوق الإنسان بذمار يحتفل بذكرى المولد النبوي

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية //

نظم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق إلى أهمية هذه الذكرى في استلهام الدروس من سيرة النبي الأعظم عليه السلام والاقتداء بأخلاقه وتطبيق تعاليم رسالته قولا وعملا.

فيما اعتبر وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق هذه الذكرى مناسبة لتوحيد الأمة حول قائدها ومعلمها ولم شملهم تحت راية دين الإسلام.

 ولفت إلى أهمية السير على نهج النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وإحياء سيرته والاقتداء بمكارم أخلاقه.. حاثا على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

من جانبه أكد مدير مكتب حقوق الإنسان محمد الماوري، أن ما حمله النبي الكريم في رسالته للعالمين من تعاليم ومبادئ وأحكام صالحة لكل الإنسانية.. مشيرا إلى أن الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم مصدر الحقوق والحريات ومبادئ والخير والرحمة لكل البشرية.

  بدورهما أشار مدير مكتب الثقافة محمد العومري ورئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين مهدي العبري، إلى أهمية إحياء القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة وتعزيز التراحم ووحدة الصفوف لمواجهة أعداء الأمة.

   وحثا على التمسك بكتاب الله تعالى وهدي النبي الكريم وترسيخ حبه في نفوس الأجيال، وجعل هذه الذكرى مناسبة لتقييم النفس وتصحيح الأعمال وتجسيد نهج المصطفى قولا وعملا.

قد يعجبك ايضا