المصدر الأول لاخبار اليمن

إجتماع بصعدة يناقش الاستعدادات للمولد النبوي والتحضيرات للمؤتمر الزراعي

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش إجتماع عُقد في رئاسة جامعة صعدة الاستعدادات  للمولد النبوي والتحضيرات للمؤتمر العلمي الزراعي الاول والمهرجان الزراعي الذي سيقام على هامش المؤتمر.

 

وفي الاجتماع  الذي شاركت فيه الجمعيات التعاونية والاسواق الزراعية أشار رئيس جامعة صعدة الاستاذ الدكتور عبدالرحيم الحمران الى أهمية مناسبة المولد النبوي والمشاركة الفاعلة في احياء هذه المناسبة باعتبارة الفعالية الرئيسية والتي ينبغي ان تركز كل الجهود لاقامتها على مستوى واسع وهام .. مشيراَ الى ان فعاليات المؤتمر العلمي الزراعي الاول التي يجري التحضير له   ستنطلق فعاليته عقب المولد النبوي الشريف خلال الفترة من 26- 28  أكتوبر الجاري.

 

الى ذلك اكد وكيل المحافظة صالح عقاب الى أهمية المشاركة الفاعلة للأسواق والجمعيات الزراعية، في المهرجان الزراعي الذي سيقام على هامش المؤتمر العلمي الزراعي، وابراز المنتجات الزراعية التي تنتجها المحافظة، وبما يعكس جودة المنتجات الزراعية ويساعد في رفع نسبة الصادرات للمنتجات الزراعية وزيادة الانتاج الزراعي.

 

كما اشار سلطان راشد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بصعدة الى ان المؤتمر العلمي الزراعي ينبغي ان لا يكون علمي بحت وضرورة الاستفادة من فعالياته في ابراز  المنتجات الزراعية وتنوعها، وبما يساعد في التوسع في العمل التعاوني والانتاج الزراعي، والذي سيساعد المزارعين في تعويض الخسائر التي تعرضوا له بسبب العدوان.

الى ذلك اكد نائب مدير عام مكتب ا

لزراعة والري بصعدة ماهر حربان الى تقديم الصورة الحقيقية للمنتجات الزراعية التي تزخر بها المحافظة جودة وانتاجا من خلال المهرجان الزراعي الذي ستشارك به كافة الجمعيات التعاونية واسواق الصادرات.

واقر الاجتماع الذي حضرة عبدالله الحاكم مدير عام مكتب الشباب والرياضة، والدكتور حميد الجبر نائب رئيس جامعة البيضاء وعمداء الكليات وعدد من مدراء عموم جامعة صعدة، وعدد من مسؤولي مكتب الزراعة ورؤساء  واعضاء الجمعيات التعاونية  الاسواق الزراعية،  منح جائزة لأفضل مشاركة في المهرجان الزراعي الذي سيقام على هامش مؤتمر جامعة صعدة العلمي الزراعي الاول.

كما قام المجتمعون بزيارة لمباني جامعة صعدة للاطلاع على الاستعدادات الجارية لإنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الزراعي المزمع انطلاق فعالية خلال الفترة 26-28 اكتوبر الجاري.

قد يعجبك ايضا