المصدر الأول لاخبار اليمن

مفكرون وكتاب عرب يعلقون على احتفالات اليمنيين بالمولد النبوي الشريف

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أبهرت الاحتفالات اليمنية بالمولد النبوي الشريف العالم الإسلامي والغربي هذا العام، وخرج اليمانيون من كل حدب وصوب سيول بشرية متدفقة تجسد حبهم العظيم لنبيهم الكريم” محمد بن عبدالله” رغم ما يمر به الشعب اليمني من معاناة ومأساة تسببت بها الحرب العدوانية التي انهكت كاهل اليمنيين.

 

“وكالة الصحافة اليمنية” رصدت عدة تغريدات لكتاب ومفكرين عرب ومسلمين لفتتهم مشاهد الاحتفالات اليمنية بالمولد النبوي الشريف، حيث علق الكاتب الصحفي عبدالباري عطوان قائلا :”ما أجمل احتفالات اهلنا في اليمن بمناسبة عيد المولد النبوي الكريم على قدر الايمان المتجذر تأتي العزائم والابداع شكرًا من اعماق القلب”.

فيوضات رسول الله في اليمن

اما المفكر العربي الجزائري “يحي أبو زكريا” فعلق على الاحتفالات اليمنية بالمولد النبوي قائلا :” سلموا لنا في اليمن على السيد عبد المالك بدر الدين الحوثي , قولوا له كان مسددا اليوم في خطابه، هذه فيوضات رسول الله في اليمن ، واالله لقد ابكتني مشاهد الاحتفالات اليمنية بالمولد النبوي الشريف”.

فيما كتب لناشط العماني الشهير “سيف النوفلي” قائلا: ملايين اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي الشريف في ميدان السبعين بالعاصمة صنعا، وفي الكثير من الدول تمنح إجازة للقطاعين العام والخاص بمناسبة المولد النبوي وبعض المجازين لا يعرفون المناسبة. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في العالمين”.

 

رغم الدمار.. 

وكتب الناشط الفلسطيني “عزيز بلولح” قائلا : “فعلا أهل اليمن عرب مسلمون حتى النخاع رغم الدمار والحرب التي تشنها السعودية تدعي أنها بلد مسلم وبها أكبر المقدسات الإسلامية لكن حكامها قريشيون لا يعرفون الرحمة والأوامر تأتيهم من إدارة واشنطن كل التحية والعرفان لأهل اليمن الشرفاء”

مههد الحضارات وميلاد الإنتصارات

حساب سوري ” احذر غضبي” : يمن الأنصار مهد الحضارات وميلاد الإنتصارات وعنفوان المجد الذي لا ينتهي ومزن الجود الذي لا يتوقف غيثه،،يمن الصمود ولحن الوفاء وعذوبة الشموخ،يمن الإيمان والحكمة بورك من شعب وبوركت ارضه،،وطني انت ياخير وطن، فداكي دمي وروحي ياخير أم أيا أمي اليمن”.

 

وأضاف :”كل عام وانتم اهلنا في اليمن بألف خير وامان اعاد الله المولد النبوي عليكم وانتم تنعمون بالأمان وطرد المحتل وتبنون بلدكم بايديكم وسواعدكم الحرة كما حفظتم بلدكم من كيد المعتدين .

مظاهر فخمة

دكتور العلوم السياسية في عمان” حيدر اللواتي كتب قائلا :” المغردون اليمانيون يحتفون بذكرى مولد سيد الخلائق ﷺوآله في الوسم المولد النبوي الشريف مظاهر فخمة من الفرح والبهجة والسرور تعم المدن اليمنية، تشرح النفس وتُبهج العين، جزاهم الله عن رسوله كل خير وزادهم رفعة وعزة وبركة”.

 

وأضاف معلقا على صورة الاحتفالات بالمولد النبوي في محافظة صعدة اليمنية قائلا :” نعتوه بالساحر والكذاب، وحاصروه وطردوه وحاربوه، فلم يترك رسالته، كان فانيا في العبودية وذائيا في التوحيد، فرفعه الله وأعزه ونصره ونشر ذكره ﷺوآله في الخافقين “وأحسن منك لم تر قط عيني وأجمل منك لم تلد النساء خلقت مبرأ من كل عيب كأنك قد خلقت كما تشاء”.

الإيمان يمان

فيما علق الناشط الليبي “محمد محمود” قائلا:” صدق رسول الله صلي عليه و علي آله حين قال ” أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوباً، الإيمان يمان والحكمة يمانية” اليمن رغم الجراج يحتفلون بمولد الهادي كيف لا نشتاق إلى من ضحّى بنفسه من أجل دعوته، كيف لا نشتاق إلى من ضحّى بنفسه من أجل أمته، فالكل يقول نفسي نفسي، إلا الحبيب يقول: أمتي، أمتي”

قد يعجبك ايضا