المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية والسودان. النفط مقابل الدم

// وكالة الصحافة اليمنية // قال وزير النفط السوداني، عبد الرحمن عثمان، اليوم الاثنين، إن السودان يجري مباحثات مع السعودية حول اتفاقية مساعدات نفطية تمد المملكة بموجبها بلاده باحتياجاتها النفطية لمدة خمس سنوات بتسهيلات. وقال عثمان إن الاتفاقية تتضمن توريد نحو 1.8 مليون طن من النفط سنويا إلى السودان، الذي عانى في الأشهر الماضية من […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قال وزير النفط السوداني، عبد الرحمن عثمان، اليوم الاثنين، إن السودان يجري مباحثات مع السعودية حول اتفاقية مساعدات نفطية تمد المملكة بموجبها بلاده باحتياجاتها النفطية لمدة خمس سنوات بتسهيلات.

وقال عثمان إن الاتفاقية تتضمن توريد نحو 1.8 مليون طن من النفط سنويا إلى السودان، الذي عانى في الأشهر الماضية من نقص في الوقود دفع المواطنين للوقوف لساعات في طوابير أمام محطات الوقود، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقال مصدر في مكتب الرئاسة السودانية إنه من المتوقع توقيع الاتفاق النهائي خلال أيام.

وكانت وسائط تواصل اجتماعية وبرامج تلفزيونية تناقلت مداخلات لإعلاميين سودانيين، تحدثوا صراحة بأن دول التحالف العربي تماطلت عن “إقالة عثرة السودان الاقتصادية ومساعدته لإنعاش الأوضاع، رغم إرساله آلاف الجنود لخوض الحرب في اليمن وحماية المملكة العربية السعودية”، وفقا لموقع “سودان تربيون”.

واثيرت في الأيام الماضية أنباء عن احتمال انسحاب السودان من التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن، بعد تداول تغريدات سعودية مسيئة للسودان منسوبة للمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني.

قد يعجبك ايضا