المصدر الأول لاخبار اليمن

أوباما يحذر من فوضى ترامب في ولاية أمريكية

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

أشعل الرئيس الأمريكي، الأسبق باراك أوباما، يوم السبت، حماس الناخبين خلال تجمع انتخابي في فيرجينيا، لحثهم على إعادة انتخاب تيري مكوليف حاكما للولاية.

ويعد السباق الانتخابي في الولاية بين مكوليف (64 عاما) والجمهوري جلين يونجكين (54 عاما)، مؤشرا على التوجه السياسي للبلاد وانعكاس لقيمها.

يأتي ذلك التجمع الانتخابي قبل عشرة أيام فقط من الانتخابات التي تجرى في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، والتي تحظى بمراقبة عن كثب وتتقارب فيها فرص المرشحين.

ويُعتبر السباق مقياسا لتوجه البلاد في انتخابات التجديد النصفي في 2022، والتي ستحدد الحزب الذي يسيطر على الكونغرس، وبمثابة استفتاء على رئاسة الديمقراطي جو بايدن.

وقال أوباما للمتجمعين إن انتخابات فرجينيا تمثل “نقطة تحول” وطنية، إذ يمكن للأمريكيين إما أن يصبحوا محاصرين بشكل أكبر في السياسات الانقسامية التي اتسمت بها رئاسة الجمهوري دونالد ترامب والتي بلغت ذروتها في هجوم أنصار ترامب على مبنى الكابيتول الأمريكي في السادس من يناير كانون الثاني، أو “التعاون” من أجل “حل المشاكل الكبيرة”.

وأضاف أوباما “أعتقد أنكم هنا في فرجينيا ستظهرون لسائر البلاد والعالم أننا لن ننغمس في أسوأ نزواتنا… لن نعود إلى الفوضى التي تسببت في الكثير من الضرر. سنمضي قدما مع أشخاص مثل تيري يقودون المسيرة”.

قد يعجبك ايضا