المصدر الأول لاخبار اليمن

سريع يكشف بالأرقام تفاصيل عملية “ربيع النصر” التي حررت 3200 كم في مأرب وشبوة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع،  تفاصيل العملية العسكرية الواسعة “ربيع النصر” في محافظتي مأرب وشبوة.

 

وأكد العميد سريع في إيجاز صحفي للقوات المسلحة عصر اليوم الأحد، أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال العملية من السيطرة على مديريات عسيلان والعين وبيحان في محافظة شبوة، ومديريتي حريب والعبدية، وأجزاء واسعة من مديريتي الجوبة وجبل مراد، في محافظة مأرب، بمساحة إجمالية تقدر بـ 3200 كم مربع.

 

ولفت سريع إلى أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف قوات العدو وعناصر القاعدة، بينهم 550 قتلى و 1200 مصابون و90 أسيراً، مؤكداً أن من بين قتلى التحالف قيادات من “داعش” و “القاعدة” والتي كانت تتخذ العبدية وكراً لها وتتلقى الدعم من التحالف.

 

وأعلن أن خسائر التحالف المادية خلال العملية تضمنت تدمير ما يقارب 16 آلية ومدرعة وعربة وناقلة جند، إضافة إلى تدمير 180 من الأسلحة، إلى جانب تدمير 5 من مخازن الأسلحة ، فيما تم اغتنام عشرات المدرعات والآليات التابعة لقوى التحالف.

 

وأعلن سريع أن سلاح الجو المسير شارك بأكثر من 278 عملية منها 161عملية استهدفت مواقع وتجمعات التحالف في الأراضي اليمنية المحتلة وكذلك 117 عملية في الأراضي السعودي، موضحاً أن القوة الصاروخية نفذت 130 عملية منها 95 في الأراضي اليمنية المحتلة و 35 في العمق السعودي.

 

ولفت إلى أن قوات الدفاع الجوي نجحت في إسقاط 4 طائرات استطلاعية من نوع “CH4 وطائرة WING LOONG وطائرتين سكان إيغل “Scan Eagle ، فيما بلغت عمليات التصدي الناجحة للطيران الحربي 296 عملية.

 

وأشاد العميد سريع على  الدور المشرف والبارز لقبائل البيضاء وشبوة ومأرب في عملية ربيع النصر التي عبرت عن أصالتها الإيمانية بانتصارها لكرامتها ومبادئها المعبرة عن نخوتها وعزتها ، معبراً عن الفخر والاعتزاز بمواقف قبائل اليمن ودورها في معركة الحرية والاستقلال.

 

انفوجرافيك ” عملية ربيع الصنر”

 

صور العملية:

قد يعجبك ايضا