المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية: معالجة الكارثة الانسانية في اليمن تبدأ بإنهاء العدوان ورفع الحصار

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الخارجية في حكومة الانقاذ هشام شرف ان  إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل، خطوة أولى ومنطقية لمعالجة تداعيات الكارثة الإنسانية التي سببها التحالف في اليمن .

وقال الوزير شرف خلال لقائه اليوم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي  ان معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية التي سببها التحالف لابد أن تأخذ في الاعتبار إيقاف مسبباتها المباشرة المرتبطة بالعدوان والحصار الاقتصادي والمالي .

وأشار الوزير شرف الى ان  المساعدات التي تُقدّم حالياً، هي معالجات إسعافية مؤقتة، ترتبط زيادتها وانخفاضها بالتعهدات المالية المقدمة من المانحين لليمن”.

وعلّق وزير الخارجية في معرض لقائه بالمسئول الدولي على إعلان صندوق النقد الدولي اليوم بشأن ترتيب الدول العربية فيما يتعلق بأوضاعها المالية والاقتصادية الذي حدد البحرين كأغنى دولة عربية واليمن كآخر دولة عربية مصنفة بالأفقر.

وأشار إلى أن بعض دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تتحمل المسؤولية المباشرة أمام العالم في تدهور أوضاع اليمن وشعبه وانخفاض مؤشراته الاجتماعية والاقتصادية بسبب مشاركتها في العدوان والحصار المستمرين للعام السابع.

 

من جانبه أكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن، أن الوضع الإنساني في البلاد يمثل أولوية على رأس أجندة عمل المنظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة الساعية لدى الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها المالية حتى لا يؤثر ذلك على مستوى العمل الإنساني للأمم المتحدة في اليمن .

قد يعجبك ايضا