المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تسيطر على نقطة اختطاف المسافرين في مدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تمكنت قوات حكومة الإنقاذ، اليوم الثلاثاء، من إحراز تقدم جديد على صعيد المعارك التي تخوضها جنوب محافظة مأرب ضد قوات التحالف والعناصر الإرهابية الموالية لها.

 

وقالت مصادر محلية في مدينة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات صنعاء سيطرت على نقطة “الفلج” جنوب شرق المدينة، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد قوات التحالف وعناصر القاعدةـ سقط خلالها العشرات ما بين قتيل وجريح من الطرفين.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من سيطرة قوات صنعاء على ما تبقى من مديرية الجوبة البوابة الجنوبية لمدينة مأرب، وقطع أخر الطرق الرئيسية المؤدية إلى مديرية جبل مراد مما جعلها في حصار خانق بنسبة 95% باستثناء الطرق الجبلية الوعرة الغير صالحة لتكون طرق إمدادات.

المصادر المحلية نفسها أشارت، إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارات مكثفة على المواقع التي سقطت خلال الساعات الماضية بقبضة قوات صنعاء في محاولة منها لوقف تقدم قوات صنعاء صوب مركز مدينة مأرب.

ويقوم التحالف بشن غارات مكثفة على قوات صنعاء في محاولة لوقف تقدم الأخيرة تجاه مدينة مأرب.

 

الجدير بالذكر أن نقطة الفلج اشتهرت بكونها نقطة التقطع التي تستخدمها ميلشيا الإصلاح منذ قرابة 7 سنوات لاختطاف المئات من المسافرين اليمنيين من المرضى والحجاج والمغتربين والطلاب وتعذيبهم داخل سجون التحالف في مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا