المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل.. قبائل مراد تبدأ عملية تسليم مديرية الجبل جنوب مأرب سلمياً لقوات صنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت قبائل جبل مراد جنوب مأرب، قبل قليل، تسليم السلاح الثقيل لقوات حكومة الأنقاذ بعد نجاح وساطة قبلية في التوصل إلى تفاهمات بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية في مدينة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قبيلة “آل شجرة مراد” والتي تنقسم إلى قسمين هما “آل كثير” و”آل علبن اسعد”، قاموا بعملية تسليم الأسلحة الثقيلة التابعة لقوات التحالف والقاعدة إلى الوساطة القبلية بهدف تسليمها لاحقاً لقوات حكومة الإنقاذ، ضمن اتفاق تم التوصل إلية بين الطرفين.

وأكدت المصادر، أن وساطة قبلية نجحت في التوصل إلى تفاهمات بين قبيلة “آل شجرة مراد” وقوات صنعاء على تسليم المدينة سلمياَ وتجنيبها ويلات الحرب والدمار.

ووفقاً للمصادر، فأن الاتفاق نص على عودة المغرر بهم من أبناء مديرية جبل مراد المشاركين بالقتال في صفوف قوات التحالف في جميع الجبهات لمنازلهم ضمن قرار العفو العام الذي أعلن عنه رئيس المجلس السياسي الأعلى في حكومة صنعاء، مهدي المشاط، في 19 سبتمبر 2016، للمغرر بهم بالعودة إلى منازلهم بأمان والحصول على كامل حقوق المواطنة، وكذا نص الاتفاق على توفير خروج أمن لمجندي قوات التحالف مع تسليم السلاح لقوات صنعاء.

وتقع مديرية جبل مراد جنوب محافظة مأرب، على بعد 70كم من مركز مدينة مأرب، ومركزها الرئيسي منطقة “العادي”، ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 ألف نسمة.

 

قد يعجبك ايضا