المصدر الأول لاخبار اليمن

ابنة سعد الجبري تتهم بن سلمان بتعذيب زوجها في الريتز كارلتون

أوتاوا/وكالة الصحافة اليمنية//

روت ابنة مسؤول الاستخبارات السعودية السابق، “سعد الجبري”، “حصة”، تفاصيل جديدة عن تعرض زوجها للمنع من السفر، والإخفاء القسري، والتعذيب، على يد الأمن السعودي.

واتهمت “حصة” ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان” باختطاف زوجها، وتعريضه للتعذيب، وإجباره على التنازل عن أصوله المالية، نافية تهما بالفساد.

وقالت “حصة” إنها عاشت كابوسا خلال السنوات الأربع الماضية، من فقدان الأمن والأمان، وتهديد والدها بالاغتيال، واعتقال شقيقيها “سارة” و”عمر” ومنعهما من السفر.

وأضافت خلال مقابلة متلفزة مع الـCNN”: “زوجي تعرض للتعذيب في الريتز كارلتون(فندق بالعاصمة الرياض)، ورأيت علامات التعذيب على جسده، وأجبر تحت التعذيب على التنازل عن كل أصوله”.

وأرجعت ما يحدث ضد عائلتها إلى وجود ثأر شخصي من “بن سلمان” الذي يخاف مما يعرفه والدها من معلومات قد تعرقل وصوله إلى العرش.

وطالبت “حفصة” بإطلاق سراح “سارة” و”عمر”، قائلة إنهما طفلان بريئان ويجب أن يكونا في مقاعد الدراسة وليسا محبوسين وهما أبرياء.

وليل الأحد/الإثنين الماضي، خرج “الجبري”، عن صمته للمرة الأولى منذ هروبه من المملكة في 2017، ووصف “بن سلمان” بأنه “قاتل مختل عقليا”، قبل أن يتهمه بالتفاخر بدس السم للملك السعودي الراحل “عبدالله بن عبدالعزيز”.

وتحدث “الجبري”، في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة”، على قناة “CBS” الإخبارية الأمريكية، عن اتهامه لولي العهد بإرسال فريق إلى كندا في محاولة لاغتياله، فضلا عن احتجاز ابنيه “سارة” و”عمر” في السعودية منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا