المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذير هام لكبار السن والأطفال والمزارعين في صنعاء و 6 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من الأجواء الباردة في محافظات ( البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعده، وأجزاء من الضالع و إب ) وكذلك على مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، كبار السن والأطفال والمزارعين ورعاة الماشية والنحل في تلك المناطق إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الطقس البارد.

وحذر مركز الأرصاد سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية الغربية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب تكون الضباب، وكذلك الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي و باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: طقس صحو وبارد نسبياً إلى بارد أثناء المساء والصباح الباكر على محافظات ( البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعده، وأجزاء من الضالع و إب ) وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية، وصحو إلى غائم جزئياً نهاراً ومن المحتمل تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها وهطول أمطار خفيفة على الساحل الشرقي، تنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن لتصل أقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية: طقس صحو، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، و الرياح شمالية شرقة معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثير للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى:  طقس صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة الشدة.

قد يعجبك ايضا