المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز: لجنة تسليم المقرات الحكومية تكلف لجنة أخرى للقيام بعملها

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. غادرت اللجنة المكلفة من قبل التحالف، بالنزول إلى محافظة تعز بنزع فتيل التوتر بين فصائل القوات الموالية للرئيس المستقيل هادي في المدينة الأسبوع الماضي، والاشراف على تسليم المؤسسات والمقار الحكومية، لـقوات الأمن الخاصة. وأكدت مصادر عسكرية أن اللجنة عادت إلى مدينة عدن، أمس الإثنين، بعد أن أنهت مهمتهما بالإشراف على المرحلة الأولى […]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

غادرت اللجنة المكلفة من قبل التحالف، بالنزول إلى محافظة تعز بنزع فتيل التوتر بين فصائل القوات الموالية للرئيس المستقيل هادي في المدينة الأسبوع الماضي، والاشراف على تسليم المؤسسات والمقار الحكومية، لـقوات الأمن الخاصة.

وأكدت مصادر عسكرية أن اللجنة عادت إلى مدينة عدن، أمس الإثنين، بعد أن أنهت مهمتهما بالإشراف على المرحلة الأولى من تسليم مقرات المؤسسات الحكومية في المحافظة إلى قوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة عقدت إجتماعها النهائي، ظهر الأحد المنصرم وتم فيه إعلان نجاح المرحلة الأولى من إخلاء وتسليم المؤسسات والمقار الحكومية لقوات ماتسمى الأمن الخاصة والشرطة العسكرية.

وأوضحت أن الاجتماع أقر تشكيل لجنة فرعية برئاسة العقيد محمد فريد، ركن استطلاع المنطقة العسكرية الرابعة الموالي للتحالف وعضوية العميد محمد محسن الجحافي، للإشراف والمتابعة لإخلاء، وتسليم بقية المقار الحكومية للمرحلة الثانية.

وبحسب مصادر محلية فإن معظم المقرات التي تم تسليمها لقوات الأمن تعرضت للنهب والتدمير والإتلاف من قبل الجماعات والفصائل التي احتلتها وحولتها الى ثكنات عسكرية منذ ثلاث سنوات تقريباً.

قد يعجبك ايضا