المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تطلق تحذير شديد اللهجة لمن تبقى من مقاتلي التحالف في مأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلق المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع ، تحذير شديد اللهجة لمن تبقى من مقاتلي قوى التحالف في مأرب.

 

وجاء في تحذير العميد سريع خلال بيان عسكري كشف فيه تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” والتطورات الأخيرة في محافظة مأرب: ” القوات المسلحة تجدد التحذير لمن تبقى من المرتزقة في مديرية مارب إلى سرعة الاستجابة لما ورد في بياناتها السابقة بالتوقف الفوري عن القتال.

 

وأكد سريع إن قوات صنعاء أصبحت على مشارف مدينة مأرب من عدة جهات، مبينا أن القوات مستمرة في أداء واجباتها تجاه المواطنين في المدينة.

 

ولفت إلى أن إستمرار المرتزقة والخونة والعملاء في موقفهم سيدفعنا لإتخاذ الإجراءات المناسبة في إطار الدفاع عن الشعب والبلد .

 

وكان العميد سريع كشف في البيان العسكري عصر اليوم الثلاثاء ، أن قوات صنعاء تمكنت من تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد بمساحة تقدر بـ1100 كم مربع إلى جانب تحرير منطقة العمود وأصبحت بالقرب من نقطة “الفلج” مدخل مدينة مأرب.

 

وأشار إلى أن عملاء التحالف تكبدوا خسائر كبيرة لا سيما أولئك الذين أصروا على القتال أما من تركوا القتال فقد سمحت لهم قواتنا بالمغادرة ، لافتاً إلى مصرح وإصابة أكثر من 750 في صفوف قوى التحالف بينهم أكثر من 200 قتيل وأكثر من 550 مصاب.

 

وأفاد بأن قوات صنعاء استولت على كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة التي كانت بحوزة قوى التحالف.

 

وأعلن العميد سريع أن الدفاعات الجوية نجحت في تنفيذ 86 عملية تصدي لطائرات العدو ، فيما بلغت عمليات سلاح الجو المسير 141 عملية منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي.

 

كما أكد أن القوة الصاروخية نفذت 47 عملية استهدفت 31 منها مواقع العدو في المناطق المحتلة و16 عملية في العمق السعودي.

قد يعجبك ايضا