المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب: ‘إسرائيل’ كانت تمتلك الكونغرس الامريكي حرفيا

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن “أكبر تغيير رآه في الكونغرس، كان انتقال السلطة من المشرعين الواقعين تحت تأثير الاحتلال، إلى السياسيين المناهضين للاحتلال، مضيفا: إسرائيل كانت تمتلك الكونغرس حرفيا لـ15 عاما.

وفي تصريحات لبرنامج “570 KVI” الإذاعي، قال ترامب “الكيان سيطر على الكونغرس في البلاد قبل 10 أو 15 عاما، وكان تأثيره قويا جدا، أما اليوم، فأصبح الأمر على عكس ذلك تقريبا”، وفقا لـ “جيروزاليم بوست”.

وانتقد ترامب إلهان عمر، وألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وأعضاء آخرين في ما يسمى بـ”فرقة” المشرعين الديمقراطيين التقدميين في الكونغرس الأمريكي، الذين لديهم مواقف حازمة ضد السياسة المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ترامب: “حسنا، أنت تعرف أن أكبر تغيير رأيته في الكونغرس هو أن “إسرائيل كانت تمتلك الكونغرس حرفيا، أنت تفهم ذلك، قبل 10 – 15 عاما، وكان (تأثيرها) قويا للغاية”، مشيرا: “اليوم هو عكس ذلك تقريبا”، على حد تعبيره.

وأكمل: “لديك النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، والنائبة إلهان عمر، وهؤلاء الأشخاص الذين يكرهون الاحتلال، إنهم يكرهونها بشغف.. إنهم يسيطرون على الكونغرس، ولم تعد “إسرائيل” قوة في الكونغرس بعد الآن، إنه أمر رهيب.. لم أر مثل هذا التغيير من قبل”.

قد يعجبك ايضا