المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة الرسول الأعظم لفرقي التقاط الأوتاد للفروسية.

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

تنافس مثير على ملعب الثورة

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بطولة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله لالتقاط الأوتاد فرقي (رمح – سيف) التي نظمها اتحاد عام الفروسية والهجن بدعم مدرسة الرعد للفروسية وتستمر خلال الفترة 2-7 نوفمبر الجاري، بمشاركة جهات ( مدرسة الرعد – نادي الوحدة- الكلية الحربية –اسطبل الناصر- مربط الرعد –اسطبل اليمان- نادي العاصمة)
وفي حفل افتتاح البطولة الذي بدأ بالقرآن الكريم تلاه الفارس الدولي شاكر أبو طالب، ثم النشيد الوطني، القى راعي البطولة وزير الشباب محمد المؤيدي كلمة أشاد فيها بما ينتهجه اتحاد الفروسية من تنظيم لعدد من البطولات الكبيرة، ومنها هذه البطولة التي تتزامن مع احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتابع الوزير: لقد حمل اليمانيون أرواحهم على أكتافهم وانطلقوا على صهوات الخيول لينشروا دين الله في أصقاع الأرض، واحتفاءنا اليوم ببطولة الفروسية هو امتداد لعظمة الدين الإسلامي واقتداء بسيد الخلق نبينا محمد، وتجسيدًا لأصالة أبناء اليمن وحبهم الكبير لرسول الله.

وأضاف وزير الشباب: سعيد بأن تقام أول بطولة للفروسية على ميدان مدينة الثورة الرياضية، والمشاركة الفاعلة لمختلف الفرسان تؤكد ما تحظى به رياضة الآباء والأجداد من اهتمام.

ووجه المؤيدي كلمة شكر للقائمين على رياضة الفروسية، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل ما بوسعها لدعم بطولات الفروسية، التي تزخر بفرسان حققوا لليمن إنجازات مشرفة في المشاركات الخارجية.

عقب ذلك ألقى رئيس الاتحاد الشيخ صدام آل راشد كلمة رحب فيها بالحضور من كبار الضيوف، وأكد أن الأولوية في إقامة البطولات الرياضية يجب أن تتناسب مع مكانة رسول الله في قلوب المسلمين وفي مقدمتهم اليمنيين الذين حملوا رسالة الإسلام ونصروا رسوله ولا يزالون يقدمون التضحيات حتى اليوم في سبيل إعلاء كملة الله.

وأكد آل راشد أنهم في اتحاد الفروسية حريصون على تفعيل البطولات والمسابقات المختلفة، كون الفروسية من الألعاب العريقة والتي يبرع فيها اليمنيين على مر التاريخ، لافتًا إلى أنهم مستمرين في إقامة الفعاليات الرياضية وأن الموسم القادم سيشهد العديد من البطولات، وتأهيل الأبطال للمشاركات الخارجية.

كلمة الترحيب ألقاها الدكتور جابر البواب شكر فيها قيادة وزارة الشباب والرياضة على تفاعلهم مع بطولات الفروسية، وتذليل كافة الصعوبات من أجل الخروج بمنافسات مشرفة، كما أثنى على قيادة الاتحاد الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بإقامة العديد من البطولات ومنها البطولة الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

بدء منافسات الرمح (فردي – فرقي)
عقب ذلك بدأت منافسات البطولة بإقامة المباراة رقم ( 1 ) لفردي الرمح من أربعة أشواط متمثلة بشوط رمح على وتد 6 سم وشوط رمح على وتد 4 سم وشوط رمح حلقتين مع وتد 6 سم وشوط الرابع والأخير رمح فرقي على وتد 6 سم .

نقاط أول أيام المنافسة


بعد منافسات مثيرة شهدها مضمار مدينة الثورة الرياضة تمكن عددًا من الفرسان ممثلي الجهات المشاركة من تقديم عروض قوية حصدوا من خلالها نقاط أول أيام المنافسة على النحو التالي:
فرسان الكلية الحربية 78 نقطة
مدرسة الرعد 58 نقطة
فرسان نادي الوحدة 56 نقطة
اسطبل الناصر 54 نقطة
نادي العاصمة 52 نقطة
مربط الرعد 48 نقطة
اسطبل اليمان 44 نقطة

منافسات الخميس

هذا وتقام يوم غدٍ الخميس منافسات المباراة رقم ( 2 ) فردي سيف من أربعة أشواط شوط سيف على وتد 6 سم وشوط سيف على وتد 2 سم وشوط ليمونتين مع وتد 6 سم والشوط الرابع فرقي سيف على وتد 6 سم .

في حين أقرت اللجنة المنظمة للبطولة يوم الجمعة راحة للخيول المنافسة في البطولة والتجهيز لليوم الختامي الذي سيقام السبت.

ضيوف البطولة.

حضر افتتاح البطولة الإخوة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي ووكيل مساعد قطاع الرياضة كمال الشريف، ومدير عام الأنشطة الرياضية عصام دريبان.

قد يعجبك ايضا