المصدر الأول لاخبار اليمن

السعوديات يتهيأن للانطلاق يوم 24 يونيو

// وكالة الصحافة اليمنية // تستعد النساء السعوديات للانطلاق بعد أن بات لهن الحق في قيادة السيارة بشوارع المملكة، ابتداء من 24 يونيو/حزيران المقبل، حسب ما أعلن مدير الإدارة العامة للمرور محمد البسامي. ونقل بيان عن البسامي تأكيده اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة المركبات في المملكة، وأضاف أنه سيسمح للنساء من سن 18 […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

تستعد النساء السعوديات للانطلاق بعد أن بات لهن الحق في قيادة السيارة بشوارع المملكة، ابتداء من 24 يونيو/حزيران المقبل، حسب ما أعلن مدير الإدارة العامة للمرور محمد البسامي.

ونقل بيان عن البسامي تأكيده اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة المركبات في المملكة،

وأضاف أنه سيسمح للنساء من سن 18 وما فوق التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة، إضافة إلى تهيئة عددٍ من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية.

وقبل أيام، قالت السلطات السعودية إن الاستعدادت اللازمة التي تستلزم التطبيق لبدء إعمال قرار قيادة المرأة للسيارات، تم الانتهاء منها بشكل نهائي، حيث تم تدشين عدة مدارس نموذجية لتعليم القيادة بالتعاون مع بعض الجامعات السعودية.

كما تم الترخيص لافتتاح وتشغيل مدارس متخصصة في تعليم المرأة قيادة السيارات، وتشمل كافة المتقدمين للحصول على رخص القيادة ذكورا وإناثا.

وأنهت الإدارة العامة للمرور أيضا، إجراءات اعتماد البرامج التدريبية في مدارس تعليم المرأة قيادة السيارات، والتي يتم بموجبها تحديد عدد الساعات الدراسية لكل من تتقدم للمدرسة وفق نتائج تقييم مستوى قدرتها على قيادة السيارة عند تقديم طلبها، حيث باشرت بعض المدارس المرخصة في استقبال طلبات المتقدمات وتدريبهن قيادة المركبات وفق البرامج المعتمدة.

كما تم الترخيص لخمس مدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات، وذلك في مدن الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وتبوك، ويتم حاليا دراسة عدد من الطلبات لافتتاح مدارس أخرى في مختلف المدن والمحافظات بالمملكة.

وفي 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر الملك «سلمان بن عبد العزيز»، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءا من يونيو/حزيران المقبل، وفق الضوابط الشرعية، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية تعتبرها الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة

قد يعجبك ايضا