المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز.. إجراءات أمنية مشدده تعكس حجم المخاوف مع وصول المبعوث الاممي

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

اغلقت سلطات الاخوان في محافظة تعز صباح اليوم جميع شوارع المدينة وسط إجراءات أمنية مشددة مع وصول  المبعوث الاممي هانس غرودنبرغ.

وقال سكان محليون ان سلطات حزب الإصلاح، بالغوا كثيرا في تهيئة الاجواء أمام المبعوث الاممي وأغلقوا جميع الشوارع وتم منع عبور المركبات، إضافة إلى انتشار أمني واسع  بالبزة العسكرية الموحدة . قال الناس أنها تحدث لأول مرة داخل مدينة تعز.

واستنكر مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي( فيس بوك) هذا التموية أمام مسؤول أممي، بينما تغرق المدينة بالفوضى والانفلات الامني وغياب الخدمات وطفح المجاري .

وأرجع الناشطون هذا الاجراء من قبل سلطة الاخوان داخل المدينة، إلى مخاوف بسبب انتشار ظاهرة العصابات المسلحة المنفلته والتي لم يعد احد قادرا على السيطرة عليها.

وطالب حقوقيون من أبناء تعز،  ببقاء  المبعوث الأممي  بتعز  لمدة شهرين من أجل توقف طفح المجاري، والتظاهر باستباب الأمن، واختفاء ظاهرة المسلحين المدنيين. في إشارة تهكم على الأوضاع المزرية التي تعاني منها المدينة. ومحاولات التستر عليها من قبل سلطات حزب الإصلاح في تعز.

وكان المبعوث الاممي، هانس غروندبرغ، قد وصل صباح اليوم، إلى مدينة تعز قادماً من محافظة عدن في الزيارة هي الاكبر لمبعوث اممي منذ بدء الحرب قبل سبع سنوات.

قد يعجبك ايضا