المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجمهورية تندد بجريمة حي التحرير

صنعاء – وكالة الصحافة اليمنية :

نظمت وحدة منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ومنظمة نساء للحقوق والتنمية اليوم الثلاثاء أمام مكتب رئاسة الجمهورية وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة استهداف العدوان لمكتب الرئاسة بحي التحرير بالعاصمة صنعاء.

واستنكر المشاركون في الوقفة استهداف طيران العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية والذي يعتبر منشأة مدنية خدمية محمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وما خلفه القصف من ضحايا بالعشرات وتدمير للممتلكات العامة والخاصة.

واعتبروا هذه الجريمة وغيرها من جرائم العدوان على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

وأكد المشاركون أن هذا الاستهداف، جريمة حرب مكتملة الأركان وجريمة إبادة جماعية بحق المدنيين، وانتهاك للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

ونددت منظمة نساء للحقوق والتنمية باستمرار تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم المروعة بحق اليمنيين بالإضافة إلى الانتهاكات التي تعكس عنجهية وصلف دول العدوان.

وطالبت منظمة نساء للحقوق والتنمية، بتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادة أراضيه والوفاء للمشروع الوطني ” يد تحمي.. ويد تبني” الذي من أجله ضحى الرئيس الشهيد صالح الصماد .

قد يعجبك ايضا