المصدر الأول لاخبار اليمن

5 دول أوروبية تنتقد قرار “إسرائيل” لتصنيف 6 منظمات فلسطينية بـ”الأرهاب”

فلسطين المحتلة//وكالة الصحافة اليمنية/

أعربت خمس دول أوروبية عن “قلقها الشديد” إزاء تصنيف كيان الإحتلال الإسرائيلي لست منظمات مجتمع مدني فلسطينية كمنظمات إرهابية.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” بيانا مشتركا أصدرته كل من إستونيا وفرنسا وأيرلندا والنرويج وألبانيا قالت فيه الدول الخمس إنها ستسعى للحصول على مزيد من المعلومات من سلطات الإحتلال حول أسباب إدراجها للمنظمات الفلسطينية على قائمة الإرهاب.

وجاء بيان الدول الخمس بعد أن عقد مجلس الأمن، أمس الإثنين، جلسة تشاورية مغلقة لمناقشة قضية الاستيطان الإسرائيلي، ولم يتخذ المجلس المكون من 15 عضوا أي إجراء بعد الجلسة.

لكن البيان الذي ألقاه سفير إستونيا لدى الأمم المتحدة سفين يورجنسون، قال إن قوائم الإرهاب التي تعدها إسرائيل لها عواقب بعيدة المدى على منظمات المجتمع المدني من الناحية السياسية والقانونية والمالية، كما أكدوا أنهم سيدرسون بعناية المعلومات التي قدمتها إسرائيل.

وأضاف البيان أن ازدهار المجتمع المدني واحترام الحريات الأساسية هما حجر الزاوية للديمقراطيات، فالمجتمع المدني مساهم أساسي في الحكم الرشيد وحقوق الإنسان والقانون الدولي والقيم الديمقراطية والتنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في إسرائيل وفلسطين.

قد يعجبك ايضا