المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يجدد تحذيراته للمواطنين في 10 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراته الجوية للمواطنين من استمرا انخفاض درجات الحرارة الصغرى في المرتفعات الجبلية  خلال الساعات الماضية.

 

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة جراء الطقس البارد ، وكذلك المزارعين من الأجواء الباردة التي قد تؤثر على مزروعاتهم.

 

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية المتوقعة في اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوه وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، الضالع، مارب، والجوف ) وبارده نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية، ومن المحتمل تكون خلايا من السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الشمالية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، ومن المحتمل تشكل السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة له، والرياح جنوبية شرقية  إلى جنوبية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب واقصى سرعة لها 22عقدة مثيرة للأتربة والرمال بينما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

المناطق الصحراوية: سماء خالية من السحب وأجواء بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

 

أرخبيل سقطرى: طقس غائم جزئياً الى غائم ويتوقع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة ، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا