المصدر الأول لاخبار اليمن

نصر الله: لا وجود لحزب الله في اليمن والسعودية لا تصدق قدرات اليمنيين رغم واقعيتها

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

اعتبر الأمين العام لحزب الله  السيد “حسن نصر الله”  مزاعم السعودية حول تدخلات حزب الله في حرب اليمن عارية من الصحة وسخيفة.

وأكد نصر الله في كلمته بمناسبة يوم الشهيد  قائلا: موقفنا من العدوان على اليمن واضح منذ بدء الحرب قبل 7 سنوات، مئات مليارات الدولارات صرفتها السعودية في الحرب على اليمن وفشلت، ولو فرضت علينا  عقوبات نعتبرها تضحية في سبيل موقفنا الإنساني والأخلاقي تجاه الشعب اليمني”.

وأشار نصر الله إلى ان تداعيات معركة مارب ستكون كبيرة جدا في اليمن والمنطقة العربية، قائلا :” السعودية تتصور أن حزب الله يقود الجبهات في اليمن وهذا أوهام في أوهام، ننفي ما قيل بأن الإيرانيين قالوا للسعودية اذهبوا إلى حزب الله كي يتوسط لكم مع أنصارالله، الانتصارات في اليمن صنعها قادة ومقاتلون يمنيون وعقول يمنية وإيمان وحكمة يمانية ونصرٌ إلهي لليمن”

وأضاف نصر الله “السعودية لا تصدق أن اليمنيين يصنعون الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية رغم أن هذا هو الواقع، مشيراً إلى أن  “طريق السعودية لتنتهي من موضوع اليمن هو فقط وقف إطلاق النار ورفع الحصار والذهاب إلى المفاوضات السياسية”.

وفي ختام كلمته أكد نصر الله : ” ان لا أمريكا ولا مجلس الأمن ولا افتعال الأزمات يمكن أن يغير شيئا أو يبدل حرفا مما يكتب في اليمن اليوم”.

قد يعجبك ايضا