المصدر الأول لاخبار اليمن

لقاء “الوطأة” يثير قلق سلطات حزب الإصلاح في محافظة شبوه

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 طالب اللقاء الجماهيري الذي عقده أبناء شبوة اليوم الثلاثاء، برئاسة “مستشار هادي”، الشيخ عوض بن محمد الوزير، بإقالة محافظ شبوة الموالي لـ”حكومة هادي” وإنهاء مظاهر استحواذ حزب الإصلاح على المحافظة.

ودعا اللقاء الذي احتضنته منطقة “وطأة” إلى تشكيل لجان تحقيق في الانتهاكات التي تعرض أبناء شبوة، على يد السلطات التابعة لجماعة الإخوان، وإعادة هيكلة المؤسسات ” العسكرية والأمنية” بشكل يضمن مشاركة ” الكفاءات العسكرية من أبناء شبوة، حسب البيان الصادر عن اللقاء.

واتهم البيان السلطات المحلية برئاسة بن عديو، بنهب إيرادات المحافظة، مطالباً بتوريد عائدات المحافظة، إلى البنك المركزي في عدن، بموجب اتفاق الرياض.

وطالب البيان، بإنهاء مظاهر التوتر العسكري في المحافظة، وتطبيع الحياة في شبوة، في إشارة إلى الاحتكاكات، القائمة بين مسلحي حزب الإصلاح من جهة والقوات الإماراتية المتواجدة في محافظة شبوه.

 

ومنح المشاركون  لقاء ” الوطأة” الجماهيري، من وصفها البيان بـ”السلطة المركزية” مهلة أسبوع واحد؛  للاستجابة لمطالب المشاركين في اللقاء، مؤكدين أن لدى ابناء شبوة خيارات أخرى للتصعيد، حت تلبية كافة المطالب.

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية في محافظة شبوة، أن سلطات حزب الاصلاح اعلنت حالة الاستنفار لمواجهة المجتمعين في لقاء وطأة.

وقالت المصادر، أن مسلحي حزب الاصلاح حاولو منع الوافدين من الوصول إلى مكان التجمع الجماهيري، مما أدى إلى حدوث اشتباكات بين المسلحين من ابناء القبائل، وممسلحي حزب الاصلاح.

 

يذكر بأن هذا اللقاء الجماهيري يعد الأكبر من نوعه، منذ أن قررت سلطات حزب الاصلاح، منع جماهير “الانتقالي” من التظاهر في سبتمبر الماضي.

 

قد يعجبك ايضا