المصدر الأول لاخبار اليمن

إيطاليا تُحقق باتهام شركة مسيرات محلية بنقل تكنولوجيا عسكرية للصين

روما/وكالة الصحافة اليمنية//

فتحت السلطات الإيطالية تحقيقا بشأن استحواذ شركة صينية (حكومية) على شركة أخرى إيطالية متخصصة في صناعة مسيرات عسكرية (بدون طيار)، دون علم السلطات الإيطالية أو الأوروبية.

وتعود تفاصيل الواقعة وفق صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى عام 2018 عندما تم بيع شركة “ألبي أفيشن” (.Alpi Aviation S.r.l) الإيطالية لشركة أخرى مسجلة في هونج كونج لها ارتباط بالحكومة الصينية.

وذكرت الصحيفة أن الشركة الإيطالية المتخصصة في صناعة الطائرات المسيرة العسكرية، نقلت (بشكل مخالف للقوانين) التكنولوجيا والمعرفة إلى الشركة الجديدة والتي بدورها نقلت الملكية الفكرية لموقع إنتاج جديد في الصين.

وقالت السلطات الإيطالية إن تحقيقا منفصلا كشف عن وجود روابط بين شركة “ألبي” والصين.

وكشف التحقيق أنه بعد تفتيش الشرطة لمكاتب شركة “ألبي”، تبين أن شركة “مارس” لتكنولوجيا المعلومات المسجلة في هونج كونج استحوذت على 75% من “ألبي” بمبلغ 4.6 ملايين دولار، علاوة على استثمار آخر في الشركة الإيطالية بمبلغ 1.5 مليون يورو.

وبعد تتبع ملكية شركة “مارس”، وجد التحقيق أن الشركة تتبع لشركتين صينيتين الأولى هي شركة تصنيع عربات السكك الحديدية التي تسيطر عليها الدولة (CRRC)، والثانية مجموعة استثمارية تابعة لبلدية مدينة ووشي القريبة من شنغهاي.

قد يعجبك ايضا