المصدر الأول لاخبار اليمن

نقابة موظفي جامعة عدن تعلن الإضراب الشامل

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة عدن، عن تدشين مرحلة الإضراب الشامل في الجامعة ابتداء من 5 ديسمبر المقبل، إذا لم تستجب “حكومة هادي” لمطالبهم.

 

وطالبت نقابة هيئة التدريس في بيان لها خلال اجتماع لها، إعادة المرتبات إلى قيمته بالعملة الصعبة إلى ما قبل 2015، وبردم الهوة بين راتب عضو هيئة التدريس وعضو هيئة التدريس المساعدة.

 

وشددت النقابة على سرعة نقل أعضاء المعينين أكاديميا وتسوية رواتبهم، وتوفير الشواغر الوظيفية للمعينين من غير وظائف،  وحملت النقابة الجامعة مسؤوليتها بالتنسيق مع السلطة المحلية في محافظة عدن تجاه حالة تدهور الوضع المعيشي لمنتسبيها وإيصال هذه المطالب للجهات المعنية والبت فيها.

 

وحثت النقابة على ضرورة صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس من تسويات ومخصصات إشراف، وغيرها من حقوق مالية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وتوفير مواصلات لنقل الطلاب والموظفين وكل منتسبي الجامعة مجانًا إلى جميع كليات جامعة عدن.

 

وأعلنت نقابة جامعة عدن تضامنه الكامل والمطلق مع كل الخطوات التصعيدية التي اتبعتها نقابة هيئة التدريس في جامعتَي حضرموت وسيئون،، داعية “الحكومة” إلى تلبية كل المطالب، بوصفها مطالب لكل النقابات.

قد يعجبك ايضا