المصدر الأول لاخبار اليمن

فحمان أبين بطلاً للدوري اليمني

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

توج نادي فحمان أبين ببطولة الدوري اليمني الممتاز للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه بركلات الترجيح على وحدة صنعاء، في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب الأولمبي بسيئون.

وحقق فحمان الفوز في ضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين بعدما أنتهى زمن المباراة الأصلي بالتعادل السلبي، ليحصل على الميدالية الذهبية، فيما حصل فريق الوحدة الوصيف الفضية، وأهلي صنعاء البرونزية.

وسيحصل فحمان أبين على جائزة مالية مقدارها “15 ألف دولار” ووحدة صنعاء على “12 ألف دولار”، و ثمانية آلاف دولار من نصيب أهلي صنعاء الفائز أمس على صقر تعز بهدف دون رد.

وشهدت المباراة النهائية حضورا جماهيريا كبيرا رفع فيها شعارات الفريقين.

وكرم الاتحاد اليمني لكرة القدم شعب حضرموت كفريق مثالي وفحمان أبين كأفضل هجوم، بينما اختار الاتحاد اللاعب المثالي من صقر تعز حسين غازي وسلمه كأس ومبلغ ثلاثمائة الف ريال.

كما كرم حارس شعب حضرموت محمد آمان بكأس أفضل حارس في البطولة ومبلغ خمسمائة ألف ريال، وكأس هداف الدوري للاعب محمد هاشم وخمسمائة ألف ريال، بتسجيله سبعة أهداف خلال البطولة.

وفشل الوحدة في إضافة اللقب الخامس بعد أن غاب عنه 23 عاماً، حيث حصل على البطولة أربع مرات في أعوام 79 و94 و96 و97.

وانطلق الدوري اليمني في منتصف شهر سبتمبر الماضي بنظام المجموعات ومشاركة 11 نادياً من الدرجة الأولى، فيما تخلفت أندية عدن عن المشاركة في البطولة حيث تعرضت للهبوط إلى دوري الأضواء إلى جوار شباب الجيل.

واستمرت أندية الدرجة الأولى خمسة وأربعين يوماً في خوض مبارياتهم للعودة لأجواء البطولة التي أوقفتها الحرب عام 2015، بينما شهدت منافسات كبيرة بين هؤلاء الأندية لانتزاع الصدارة.

قد يعجبك ايضا