المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة تشهد انطلاق الملتقى الرياضي الثاني بمنافسات سبعة ألعاب (صور)

الحديدة/ خاص

شهدت مدينة الحديدة عروس الساحل الغربي يوم أمس انطلاق وتدشين فعاليات الملتقى الرياضي الثاني الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة  ممثلة بوزير الشباب والرياضة  محمد حسين مجد الدين المؤيدي والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ممثلة بمحافظ المحافظة محمد عياش قحيم، بمشاركة عشر محافظات يتنافس رياضيوها في سبعة ألعاب (الدراجات – السباحة – الكرة الشاطئية- الكونغ فو- التايكوندوا- الكيك بوكسنج- الفروسية).

دراجو أمانة العاصمة يقطعون المسافة من صنعاء إلى الحديدة ويتعرفون على المناطق المحررة

وبدأت منافسات الملتقى الرياضي الثاني باستعراض وطواف للعبة الدراجات الذي مثلها لاعبو 60 دراجًا من أمانة العاصمة، تحركوا تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في الأمانة بالتنسيق مع فرع الأمانة للعبة، حيث مر الدراجون في الأماكن المحررة  وصولًا إلى منطقة الكثيب.

الكرة الطائرة الشاطئية .. تنافس ناري على الرمل

منافسات الكرة الطائرة الشاطئية انطلقت على ساحل الكثيب بمشاركة عشر محافظات

وبدأت منافسات فعاليات الملتقى بإقامة بطولة الكرة الطائرة الشاطئية على شاطئ الكثيب، للمجموعتين الأولى وتمثل فرق ( الحديدة أ – البيضاء – تعز – صعدة- عمران – ذمار) والمجموعة الثانية ويمثلها فرق ( الأمانة- الحديدة ب – إب – المحويت – حجة).. حيث شهدت المباراة الأولى فوز فريق الحديدة على البيضاء بنتيجة شوطين، انتهى الأول 21 / 5 والثاني 21/3. وفي اللقاء الثاني فاز لاعبو صعدة على تعز بعد مباراة قوية انتهى شوطها الأول بفارق بسيط 21 / 19 فيما تفوق لاعبو صعدة في الثاني بفارق نقاطي كبير بلغ 21/ 6.

واستمرت المنافسة بفوز لاعبو ذمار على عمران بنتيجة متقاربة 21/ 17 و21 /14، أما الحديدة أ فقد تجاوز لاعبوه شاطئية صعدة بـ 21/9 و 21/4. كما تمكن لاعبو البيضاء من الفوز على ذمار بنتيجة قوية بلغت 21/7 و 21/ 10.

وتمكن لاعبو تعز من تحقيق الفوز على عمران بعد الوصول لشوط ثالث حيث حسمت طائرة تعز الشوط الأول بـ 21/ 9 فيما فاز لاعبو عمران في الشوط الثاني 22/20 ليبتسم الشوط الثالث والفاصل للاعبو تعز بنتيجة 15/8، فيما كان فريق الحديدة أ الخاسر في لقاء جمعه بـ ذمار بنتيجة 21/7 و21/6.

المجموعة الثانية بدأت منافساتها بفوز لاعبو إب على المحويت بـ21/6 و21/8، وتمكن لاعبو الحديدة ب من الفوز على حجة بـ 21/12 و 21/6، وواصلت شاطئية الحديدة ب الفوز على حساب الأمانة 21/ 11 و 21/ 12.

وفي لقاء جديد تمكن لاعبو إب من تحقيق الفوز على حساب لاعبي حجة بـ 21/12 و 21/8، ليعود لاعبو حجة لكسب الفوز والتعويض على حساب المحويت بـ 21/ 17 و 23/21 وتواصلت البطولة بفوز طائرة إب على الأمانة بـ 21/12 و 21/15.

هذا وتتواصل منافسات دور الأربعة النهائي اليوم.

صورة من افتتاح منافسات الملتقى الرياضي الثاني

 البحر يستضيف سباحي اليمن

وعلى شاطئ البحر الأحمر، جوار قلعة الحديدة الساحلية بدأت منافسات السباحة المفتوحة بالتصفيات التمهيدية التي شارك فيها 150 سباحًا تنافسوا في مسار بلغ 500 متر، تمكن 37 سباحًا من الوصول للدور النهائي، على أن تختتم المنافسات النهائية اليوم الجمعة.

سباحو اليمن في ضيافة البحر الأحمر بالحديدة

حضر فعاليات التدشين محافظ محافظة الحديدة اللواء محمد عياش قحيم ومحمد الهاشمي نائب وزير الصناعة والتجارة وعلي هضبان وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف   وأحمد البشري وكيل أول المحافظة والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد الغرباني وعصام دريبان ومدير عام النشاط الرياضي عصام دريبان ومدير عام الاتحادات بالوزارة وائل القرشي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عماد البرعي.

احتفاء شعبي من سكان الحديدة بالشباب والرياضيين وفي مقدمتهم لاعبو الدراجات

من الساحل الغربي

احتفاء غير مسبوق من سكان الحديدة بنجوم الرياضة اليمنية وتواجدهم في مدينتهم لتدشين نشاط رياضي كبير من سبعة ألعاب.

لجنة استقبال الرياضيين والضيوف برئاسة الدكتور كمال الطويل أمين عام اتحاد الفروسية تقوم بدورها على أكمل وجه من خلال تسهيل إجراءات الاتصال والتواصل.

تفاعل كبير من قبل المشاركين في البطولة وانضباط في مواعيد اللعب وبدء المنافسات.

اختيار الأجواء الطبيعية وسواحل البحر الأحمر للتنافس الرياضي والشبابي أعاد للمدينة توهجها وأكد احقية المحافظة باستضافة بطولات كبيرة.

قد يعجبك ايضا