المصدر الأول لاخبار اليمن

غدا.. لجنة مكافحة المنشطات تنظم ورشة تعزيز مبادئ اللعب بنزاهة

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بالتعاون مع اللجنة الأولمبية ولجنة الرياضيين يوم غد السبت بالمركز الأولمبي بصنعاء ورشة لتعزيز مبادئ مكافحة المنشطات وتعزيز مبادئ اللعب بنزاهة في الرياضة.

ويشارك في الورشة التي تستمر ليومين خمسون من لاعبي المنتخبات الوطنية ومدربيهم في ألعاب الملاكمة، الطاولة، رياضة المرأة، القوس والسهم، الرماية، رفع الاثقال، التنس، البولينج، المبارزة، العاب القوى، الفروسية والكيك بوكسنج.

على أن تقام ورشة مماثلة الشهر المقبل للاعبي ومدربي المنتخبات الوطنية في بقية الألعاب.

يحيي الدورة التي تقام تحت شعار “فكر وقم بتجسيد قيم الرياضة” أمين عام اللجنة الوطنية عزيز خالد المقطري، وعيسى الكميم وانتصار المغلس وأحمد سلام، سيعرفون لاعبي المنتخبات بتعريفات انتهاكات المنشطات وقواعد مكافحتها، وقائمة المواد والاساليب المحضورة المحدثة للعام المقبل 2022، وعواقب تعاطي المنشطات، واجراءات مكافحتها، بالإضافة إلى دورات إضافية عن المنشطات الإلكترونية وحقوق ومسئوليات الرياضيين.

أمين عام لجنة المنشطات عزيز المقطري أكد على أهمية إقامة الورشة بالنسبة للاعبي المنتخبات الوطنية، ولما ستقوم من بناء فهم مشترك بين جميع الرياضين لنهج قائم على مكافحة المنشطات، وتعريف اللاعبين بالتعديلات الجديدة “المهمة جدا” لقائمة مكافحة المنشطات، والطرق الجديدة لفحص الدم وماهية جواز السفر البيولوجي وأهميته لدى الرياضي.

وكشف المقطري ان لجنة المنشطات ستقوم ضمن خطة نشاطها للعام الجاري بإقامة ورش ودورات مماثلة في عدد من المحافظات لتوعية لاعبيها ومدربيها بمخاطر المنشطات وسبل تعزيزها وتعريف الرياضيون بها بالقائمة المستحدثة بالمواد المحظورة على الرياضيين للعام المقبل، كون بلادنا اصبحت ضمن الدول المستهدفة للفحوص بشكل مباشر من بداية العام الجديد.

يذكر ان اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات هي لجنة يمنية محلية مستقلة مسؤولة عن تنسيق وادارة وتنفيذ عملية مكافحة المنشطات في مجال الرياضية بكل أشكالها تأسست عام 2000م.

قد يعجبك ايضا