المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يدين إدراج حركة “حماس” في لائحة الإرهاب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 أكد نواب الشعب إدانتهم ورفضهم لما أقدمت عليه بريطانيا من خطوات تآمرية تستهدف المقاومة في فلسطين، ومنها حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بإدراجها في ما تسمى “لائحة الإرهاب”.. معتبرين الإجراءات البريطانية تصفية للقضية الفلسطينية، وخدمة للكيان الصهيوني الغاصب.

وجدد مجلس النواب  خلال جلسته اليوم التأكيد على موقف اليمن برلمانا وقيادة وشعبا، الثابت والمبدئي مع الشعب الفلسطيني، وكل الحركات التي تقف في خندق المقاومة العربية والإسلامية للدفاع عن الأقصى والقدس الشريف.. لافتين إلى أن القضية الفلسطينية كانت وستظل قضية العرب والمسلمين الأولى.

كما أكدوا رفضهم المطلق لتصنيف أي جماعة إسلامية تقاوم لطرد قوى الغزو والاحتلال.

 

ودعا نواب الشعب البرلمانات الحرة والشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة القضية الفلسطينية، ورفض الإجراءات البريطانية بحق المجاهدين في فلسطين، والعمل على نصرة مظلومية الشعب الفلسطيني حتى استعادة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاروا إلى ما يمارسه النظام السعودي والفكر الوهابي تجاه كل من يختلف معهم في الرأي والمعتقد.. وقالوا: ” لم نشاهد أي تحرّكات لمن يدّعون أنهم رعاة الديمقراطية في العالم، أمريكا وبريطانيا، بينما يشكّلون الداعم الرئيس للإرهاب في العالم، وهم أبعد ما يكونون عن الديمقراطية وحماية حرية الدّين والمعتقد”.

وأعرب نواب الشعب عن إدانتهم تصنيف “حماس” بالإرهاب.. مشيرين إلى أنه ليس بغريب على بريطانيا التي مكّنت الصهاينة من احتلال أرض فلسطين، أن يتزامن تصنيفها لحماس مع ذكرى وعد “بلفور” المشؤوم، الذي يأتي في سياق تبرير المحتل القديم، للمحتل الجديد.

قد يعجبك ايضا