المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية صنعاء ترد على تصعيد التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء “حسين العزي” رسائل هامة لقوى التحالف عقب إعلان الأخير عملية تصعيد عسكرية جديدة في الحرب على اليمن.

 

وكتب حسين العزي في سلسلة تغريدات رصدتها وكالة الصحافة اليمنية قائلا :”دول العدوان تدشن موجة جديدة من التصعيد العسكري والاعمال العدائية جوا وبرا في مناطق متفرقة من اراضي الجمهورية بما في ذلك الحديدة المشمولة باتفاق استوكهولم ويأتي هذا التصعيد كنوع من الاستجابة الفورية لتوجهات أمريكا وتصريحات مسؤوليها العدائية ضد شعبنا المظلوم واخرها تصريحات مبعوثها”.

 

وأضاف العزي قائلا:” إن هذا التصعيد سيواجه لاشك بتصعيد مضاد وهذا هو الحق الطبيعي لجيشنا واللجان ولشعبنا المسلح بشكل عام . لقد بدأوا هذه المرحلة واختاروها هم وليس نحن لكن المؤكد أكثر من أي مؤكد آخر هو أننا بإذن الله من سيحدد متى وكيف تنتهي هذه المرحلة التصعيدية التي جاءت لتعكس تخبطهم المثير للشفقة “.

 

واردف ساخرا من تصعيدات قوى التحالف طيلة 7 سنوات من عمر الحرب على اليمن:”قالوا عاصفة خاطفة فقلتم بل قتال حتى القيامة ثم قالوا قريبا عصير الرمان في جبل مران فأجبتم ولم لا وعزرائيل أفضل من يوزع هذا النوع من العصائر؟ وفي نهم صاحوا نحن هنا أين أنتم فابتسمتم وقلتم يا لوقاحة القوم ومؤخرا قالوا جئناكم بالنجم ثاقبين فقلتم بل أنتم قوم مثقوبون~الخ”.

قد يعجبك ايضا