المصدر الأول لاخبار اليمن

في اليوم العالمي للطفل..ناشطون يمنيون يدشنون هشتاج “أمريكا تقتل أطفال اليمن” (صور)

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

مع استمرار بيع الأسلحة الأمريكية للسعودية ودول الخليج التي تشن عدوان جائر على اليمن منذ 7 سنوات، دشن المئات من الناشطين اليمنيين حملة إعلامية تحت هشتاج #أمريكا تقتل أطفال اليمن” تزامنا مع العيد العالمي للطفل.

 

وفي الوقت الذي اعلن فيه وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” دعمه لشركائه في الخليج بالأسلحة تزامنا مع إعلان الإدارة الامريكية عزمها بيع منظومات صواريخ “باتريوت” لعدة دول عربية من بينها  والسعودية والامارات وقطر والكويت والبحرين إلى جانب دول أوروبية أخرى أدان اليمنيون الجرائم المرتكبة من قبل قوى التحالف السعودي الاماراتي بحق الشعب اليمني عامة والأطفال خاصة طوال 7 سنوات من عمر الحرب.

الناشط عزيز الضبيبي كتب قائلا : في اليوم العالمي للطفل وهم يقتلون اطفال اليمن بإنسانيهم القذرة وبرعاية المجتمع الدولي والامم المتحدة #أمريكا_تقتل_الطفل_اليمني“.

الصورة
أطفال اليمن بين انقاض قصف طيران التحالف
الصورة
أطفال قتلى تحت ركام الأنقاض في اليمن

فيما كتب حسين العوذلي معلقا على هذه الصورة بالقول : #امريكا_تقتل_الطفل_اليمني لن ننسى هذه الجرائم التي ارتكبت بحق أطفال اليمن.

الصورة
اطفال اليمن تحت القصف

اما الناشط عبد الله حسين الحجازي فقد كتب قائلا :” الأمم المتحدة تدعم تحالف العدوان في قتل أطفال اليمن ويتمثل ذلك في الحصار الخانق ومنع وصول الدواء والغذاء لاطفال اليمن #تحالف_العدوان_يقتل_اطفال_اليمن #اليوم_العالمي_للطفل“. 

الصورة
أطفال اليمن ضحايا حصار وحرب اقتصادية خارج معايير الانسانية

وعلق حساب أبو الزهراء قائلا :”امريكا تقتل اطفال اليمن جرائم حرب بحق الاطفال في اليمن #اليوم_العالمي_للطفل #WorldChildrensDay

الصورة
أطفال اليمن بعد قصف طائرات السعودية على منازل الابرياء

اما “عبد السلام الجماعي فقد كتب قائلا :”بأي ذنبا قِتلو أطفال اليمن !! ماهوحرام عليهم ذولا مابي يخافوا، اللهم إنتقامك الشديد من السعودية وامريكا بحق أطفال اليمن.. #امريكا_تقتل_الطفل_اليمني pic.twitter.com/4wt0VsLtAv“.

الصورة

الصورة
اطفال اليمن تحت ركام القصف

وكتب حساب “ولا تهنوا ” قائلا :”5559 هذا ليس عدد الأطفال الذين يشاركون في مهرجان للطفولة أو مسابقة للأطفال كما هو الحال مع أطفال العالم بل هذا هو عدد الأطفال في اليمن الذين أصيبوا بإعاقاتٍ مختلفةٍ جراء العدوان على بلادهم، فأين الضمير الإنساني؟! #اليوم_العالمي_للطفل #WorldChildrensDay 

الصورة
الطيران السعودي يقتل أطفال اليمن

وكتب الناشط عبدالله المسوري قائلا :” امــــريكا وبــجوارها اســــرائيـــل مـــن يسمـــوان انفـــسهم المـــدافعيــن عـــن حقــوق الاطفــــال وحــقوق الانســــان يقــــتلون اطفــــال الـــيمن بــدون اي رحمـــه ضـــاربيـــن بحقـــوق الاطفـــال عــــرض الجـــدار ولكــن لـن يمـرو دون رد #امريكا_تقتل_الطفل_اليمني“.

الصورة
الطيران السعودي الامريكي يقتل اطفال اليمن

أما محمد الرباعي فقد كتب قائلا : “جرائم #أمريكا في حق أطفال اليمن لا حصر لها وكل يوم تزداد توحشا والعالم المادي لا يرى دماؤهم وإنما يرى براميل النفط السعودي والاماراتي. #امريكا_تقتل_الطفل_اليمني

الصورة
أطفال اليمن وقصف الطيران السعودي

وكتب الناشط “عباس القاعدي” بالقول :” أطفال اليمن على مدى سبع سنوات يعيشون وضع استثنائي كارثي مأساوي نتيجة طغيان العدوان السعودي الأمريكي إلى درجة أن أرواحهم ودمائهم صارت معلقة بين قنابل طائرات العدوان وبين صمت ونفاق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي #اليوم_العالمي_للطفل #WorldChildrensDay“.

الصورة
أطفال اليمن تحت نيران قصف التحالف

وكتب عبد الله ابو طالب قائلا : “#امريكا_تقتل_الطفل_اليمني لن ننسى هذه الجرائم التي ارتكبت بحق أطفال اليمن #أممية_النفاق

الصورة
اشراق المعافى.. غارات التحالف تتربص باطفال اليمن على الطريق إلى المدارس

الصورة
اليوم العالمي للطفل .امريكا تقتل اطفال اليمن

وكتب ياسر الشيبة قائلا : ” الجريمة الكبرى التي ترتكب بحق أطفال اليمن يتورط فيها الدول كبرى مثل أمريكا وفرنسا وبريطانيا التي تشارك في العدوان وإطالة أمده من خلال صفقات الأسلحة. #امريكا_تقتل_الطفل_اليمني

الصورة

وكتب الناشط رشيد البروي قائلا :” #أطفال_اليمن لم يعرفوا فرحة الطفولة يومًا،بحثهم عن لقمة العيش كل صباح هو الشغل الشاغل الذي يفكرون به طوال الليل، لقد شاخوا وهم لم يتجاوزوا سن العاشرة… #USAKillsYemeniChild #امريكا_تقتل_الطفل_اليمني“.

الصورة
أطفال اليمن تحت الموت
الصورة
الفقر يقتل اطفال اليمن

وكتب ابو علي اليافعي  قائلا :” لماذا هذه الوحشية الماذا هذا الحقد علا الشعب اليمني دون تمييز #امريكا-تقتل-اطفالاليمن

الصورة
الحرب على اليمن
الصورة
المجاعة تنتهك الطفولة في اليمن.. حصار

فيكا كتبت الناشطة رانيا العسال قائلة :” الشعب الوحيد الذى لن تجده لاجئا يموت مثل النخل وجذوره بأرضه شامخا (هذا فعل السعودية والإمارات ) #رانيا #اطفال_اليمن

الصورة
أطفال اليمن تحت القصف السعودي
الصورة
أطفال اليمن تحت قصف طيران التحالف
الصورة
أطفال اليمن تجت الموت

وكتب المهندس محمد الكميم قائلا : “أطفال اليمن يجب أن يموتوا بهذه الطرق البشعه التي أرتكبها أشر خلق الله !! #اليوم_العالمي_للطفل“.

الصورة
تحت قصف الطيران الامريكي اطفال اليمن
الصورة
الحرب على اليمن واطفال اليمن
الصورة
الطيران الامريكي ، الطيران السعودي ، اطفال اليمن
قد يعجبك ايضا