المصدر الأول لاخبار اليمن

الجزائية المتخصصة تواجه بأدلة الإثبات سبعة من المتهمين بالتزوير العقاري

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

واجهت المحكمة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة، اليوم، سبعة من المتهمين بجريمة التزوير والبسط على أراضي في عدة مناطق بأمانة العاصمة، بما نُسب إليهم في قرار الاتهام.

وفي الجلسة، برئاسة رئيس المحكمة القاضي مجاهد العمدي والوكيل القاضي أحمد القيز وعضو النيابة رضوان الشلح، استمعت المحكمة إلى رد النيابة حول النشر عن المتهمين الفارين من وجه العدالة، وعددهم 171 متهماً.

كما استمعت إلى ردود المتهمين المحبوسين والحاضرين بموجب إعلان النيابة، وطلبات محاميهم بالإفراج عنهم بالضمان، وتصوير ملف القضية، ومنحهم فرصة تقديم دفوعهم.

إلى ذلك، أقرّت المحكمة إلزام النيابة بعلاج المتهمين المحبوسين الذين يعانون من المرض، وعددهم ثلاثة، ومنح فرصة لتقديم الدفوع إلى جلسة مقبلة.

وكانت المحكمة الجزائية بدأت في العاشر من نوفمبر الجاري- أولى جلساتها بمحاكمة 188 متهماً بتزوير محررات عقارية والنهب والبسط على الأراضي في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وتقدّر مساحة الأراضي، التي تم الاستيلاء عليها من خلال محررات مزوّرة في هذه القضية، ما يزيد عن 200 ألف لبنة، واقعة في مناطق “الخانق، صرف، الحشيشية، سعوان، وادي ظهر، والروضة” بأمانة العاصمة، ومناطق أخرى في عدد من المحافظات.

قد يعجبك ايضا