المصدر الأول لاخبار اليمن

رائد جبل يؤكد بأن التحالف يتعمّد الكذب لإستهداف مطار صنعاء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية/

أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل أن التحالف يتعمد الكذب والتضليل وتزييف الحقائق بشأن مطار صنعاء الدولي لتبرير استهدافه المستمر.

ووفق وكالة “سبأ” أفاد وكيل الهيئة بأن ادعاءات التحالف تهدف إلى إيقاف حركة المطار الملاحية والخدمات التي يقدمها لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية.

وقال إن “ما يسوّق له العدوان هذه الأيام تمهيد لاستهداف ما تبقى من منشآت المطار بعد أخذ ضمانات من الأمم المتحدة بعدم استهدافه كونه منشأة مدنية تُحرّم القوانين والاتفاقيات الدولية استهدافه”.

وأوضح وكيل هيئة الطيران، أن الفيديو الذي تداولته قنوات التحالف مؤخرا هو فيديو في المطار العسكري المجانب لمطار صنعاء المدني، وقال: “الكل يعرف هذا، مثله مثل أغلب مطارات العالم ومنها مطاري أبها وجدة التي يكون المطار العسكري مجانب للمطار المدني وتواكب هذا التصوير مع مرور الطائرة الأممية”.

وأشار إلى أن طيران الأمم المتحدة يصل إلى مطار صنعاء منذ بداية الحرب بواقع ثلاث إلى خمس رحلات يومياً بإنسيابية تامة ولم يسجل أي خلل أمني أو فني بشهادة طياري الأمم المتحدة وموظفيها.

وأشار وكيل الهيئة إلى أن ممثل الأمم المتحدة المقيم منسق الشؤون الإنسانية اطلع على حجم التدمير الذي لحق بمطار صنعاء ومدى جاهزيته الفنية والخدمات الملاحية التي تقدم للطائرات الأممية والمنظمات الدولية الإنسانية وفقا للشروط والمتطلبات الدولية في المطارات العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي الايكاو.

قد يعجبك ايضا