المصدر الأول لاخبار اليمن

تصاعد وتيرة الاغتيالات بين أوساط “الألوية التهامية والعمالقة”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تصاعدت وتيرة الاغتيالات وتصفية الخلافات بين قيادات التحالف خلال الساعات الماضية في جنوب محافظة الحديدة.

 

وذكرت مصادر متطابقة لـ ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن أركان سلاح الإشارة التابعة لألوية العمالقة العقيد “غمدان غالب صياد” الذي ينتمي لمنطقة الضالع، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بواسطة عبوة ناسفة تم الصاقها بسيارته العسكرية في مديرية حيس، مبينة أن محاولة الاغتيال ادت لبتر قدميه واصابة عدد من مرافقيه.

 

ووجهت المصادر  اصابع الاتهام لفرقة الاغتيالات التابعة لـ  وكيل جهاز الأمن القومي السابق عمار عفاش، لاسيما وأن الحادثة جاءت بعد أقل من 24 ساعة لتعرض قائد “اللواء الثاني تهامة” فؤاد جهنم لمحاولة اغتيال بالطريقة ذاتها شمال مدينة حيس، ليتم نقله إلى احد مستشفيات المدينة.

 

وبحسب المصادر أن حركة الاغتيالات  بين مسلحي التحالف ارتفعت حدتها بسبب اختلاف المشاريع وتضارب المصالح السعودية الإماراتية التي انعكست وامتدت على مجنديها وقياداتهم في مختلف الجبهات.

 

يأتي ذلك بعد أن القت عناصر الاستخبارات التابعة لألوية العمالقة بنسختها السعودية المنشقة عن النسخة الإماراتية بقيادة حمدي شكري الصبيحي القبض على خلية للاغتيالات يشرف عليها عمار صالح في المخا والخوخة جنوب الحديدة وغرب محافظة تعز.

 

يذكر أن الناشط الجنوبي علي النسي كشف الخميس الماضي في تغريدة له على “تويتر”، عن خلية “عمار عفاش” حاولت اغتيال القيادي في “ألوية العمالقة” المدعو “أو البراء” والتغطية على جرائم الاغتيالات من خلال نشر الأخبار عبر الذباب الإلكتروني بأنه قتل في المواجهات ضد قوات صنعاء.

 

وطالب الناشط النسي قيادات “الألوية التهامية والعمالقة”، بتوخي الحذر من عمليات مماثلة، واخضاع خلية الاغتيالات للتحقيقات المكثفة لمعرفة الكثير عن أهداف ودوافع الاغتيالات.

 

 

قد يعجبك ايضا