المصدر الأول لاخبار اليمن

ماليزيا ترفض دخول منتخب اسكواش الاحتلال الإسرائيلي أراضيها

جاكرتا/وكالة الصحافة اليمنية//

رفضت ماليزيا السماح لمنتخب الاحتلال الإسرائيلي للعبة الاسكواش دخول أراضيها للمشاركة في بطولة العالم المقررة في ماليزيا الشهر المقبل.

وذكرت القناة الإسرائيلية “N12″، اليوم الأربعاء، أن وزارتي الخارجية والثقافة والرياضة الإسرائيليتين، تدخلتا في القضية وتحاولان مساعدة اتحاد الاسكواش الإسرائيلي لحل المشكلة.

وأشارت إلى أن الاتحاد الإسرائيلي للاسكواش، طالب الاتحاد الدولي للعبة، بإلزام ماليزيا السماح لمنتخبهم بدخول أراضيها للمشاركة في البطولة العالمية.

وقال رئيس الاتحاد الإسرائيلي للاسكواش، “أفيف بوشينسكي” لقناة “N12″، إن الأمر لن يمر بهدوء، مضيفا: “من جانبنا سنتجه بتصعيدنا إلى أعلى مستوى ممكن، إن لم يساعدنا الاتحاد الدولي (للعبة الاسكواش) سنتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس)”.

وتنطلق منافسات بطولة العالم للاسكواش في ماليزيا، في السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل. وتعتبر ماليزيا من الدول ذات الأغلبية المسلمة التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وتدعم بقوة القضية الفلسطينية.

وقبل عامين، أعلنت ماليزيا عدم استضافتها أي فعاليات رياضية في المستقبل، تشمل إسرائيل أو ممثلين عنها، معتبرةً استضافة الرياضيين الإسرائيليين “جريمة”.

قد يعجبك ايضا