المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحامات المستوطنين ونصرة المسجد الأقصى

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

انطلقت مساء الأربعاء، دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحامات المستوطنين ونصرة المسجد الأقصى المبارك والمسرى، بالتزامن مع دعوات المستوطنين لتكثيف الاقتحام للأقصى.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” فقد دعت مجموعات استيطانية، اليوم، إلى مضاعفة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك بعد 5 أيام، بمناسبة ما يسمى عيد الأنوار “الحانوكاة” المزعوم، والذي يحتفل فيه اليهود وفق زعمهم لـ”إحياء ذكرى تدشين المعبد الثاني في القدس”.

وكان قد أطلق الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس نداءً لكل الفلسطينيين لشد الرحال الى الأقصى، لإعماره والدفاع عنه وصد أي إجراء متوقع من المستوطنين بحق المسجد.

وقال الشيخ صبري إن الاحتلال حول مدينة القدس الى ثكنة عسكرية منذ يوم الأحد الماضي، وصعد من التضييق على الأهالي بشكل استفزازي.

وأوضح أن الاحتلال شدد الحصار على المسجد الأقصى وشدد من عمليات التفتيش للمصلين، في الوقت الذي فتح المجال لليهود يصولوا ويجولوا في الأقصى المبارك.

ولفت خطيب الأقصى الى أن الاقتحامات تزداد وتيرتها للتأكيد على طمع الاحتلال في الأقصى، ومحاولة الهيمنة وفرض السيادة عليه بشكل تدريجي.

وقال إن ما يجري يعني أن الاحتلال ماض في سياسته على المستوى الرسمي والسياسي وليس على مستوى الجماعات الاستيطانية فقط.

وجدد الشيخ عكرمة رفض هذه الإجراءات الاحتلالية محملاً حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن أي إجراء يمس الأقصى المبارك.

الجدير ذكره أن عدد المستوطنين الذي اقتحموا الأقصى خلال الشهر الماضي بلغ (2227) مستوطنا، فيما بلغ عدد حالات الإبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى (9) مواطنين، وفق تقرير محلي فلسطيني.

قد يعجبك ايضا