المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الخارجية تعلن الـ 28 من نوفمبر يوماً للدبلوماسية اليمنية

ا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت وزارة الخارجية في صنعاء الـ 28 من نوفمبر يوماً للدبلوماسية اليمنية، ليكون محطة دبلوماسية للتذكير بإنجازات دبلوماسية المقاومة ودبلوماسية العمل الموجه للرد على أكاذيب التحالف ومواليهم.

 

واعتبرت الوزارة الـ 28 من نوفمبر محطة لكشف حقيقة الأجندة الخفية للعدوان على اليمن ونحو تحقيق دبلوماسية التنمية المستدامة 2030 الذاتية والمشتركة.

 

وخلال حفل الإعلان أكد وزير الخارجية هشام شرف أن الجبهة الدبلوماسية رديف قوي للجبهة العسكرية في مواجهة الحرب على اليمن في الدفاع عن الأرض والاستقلال.

 

وقال شرف : ” نفخر في اليمن بأننا جزء من محور المقاومة والممانعة “، لافتاً إلى أن ما يتعرض له اليمنيون في المطارات الدولية ومحطات السفر هو جزء من الحرب على اليمن ، وأولويتنا بعد هزيمة التحالف فرض احترام حاملي الجواز اليمني.

 

وأضاف قائلاً: ” في يوم الدبلوماسية اليمنية نوجه التحية لكل دبلوماسي حافظ على بوصلة الموقف دفاعاً عن الشعب اليمني في وجه التحالف”.

 

من جانبه أكد نائب رئيس لجنة الصداقة اليمنية الروسية اللواء علي محمد هاشم إن إمساك السعودية بملف الدبلوماسية اليمنية ماضياً تجلى أثره المدمر مع بدء الحرب على اليمن وغياب الصوت اليمني لشرح حقيقة ما يجري.

قد يعجبك ايضا