المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن نوع الصواريخ التي استهدفت صنعاء

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف الكاتب والباحث السياسي ناجي صفا، عن استخدام التحالف للفسفور الأبيض في قصف العاصمة صنعاء مؤخرا.

 

واعتبر الباحث صفا أن انتهاء بنك أهداف التحالف يشير إلى أن الحرب على اليمن وصلت إلى النهاية.

 

وقال الباحث صفا “إن معركة مأرب وصلت إلى خواتيمها، وهذا سيسبب تداعيات سياسية للسعوديّة”، معتبرا معركة مأرب آخر المعارك الهامة في اليمن.

 

وبين صفا أن فشل السعوديّة في الحرب سيمثل انفراط عقد المسبحة، موضحًا أن التحالف يدرك هذه المسألة ولذلك يحاول تأخير حسم هذه المعركة أَو تأجيلها،  وما قصف صنعاء العشوائي إلَّا إحدى هذه المحاولات، وفق حديث لبرنامج “مع الحدث” على شاشة قناة العالم الإخبارية.

 

واعتبر الكاتب السياسي أن قصف صنعاء العشوائي واستهدف المدنيين يأتي مِن أجلِ إلهاء اليمنيين وتأخير تحرير مأرب.

 

من جهته أوضح الكاتب السياسي يحيى حرب، فشل التحالف في اليمن واتِّخاذ أهداف جديدة حسب الخطة “باء”، مبينا أن الأسلحة التي استخدمت على الشعب اليمني تؤكد أن الحرب هي أمريكية، كلفَت السعوديّة بالانخراط فيها.

 

وأفاد أن المخابرات الأمريكية أخطأت في اختيار السعوديّة لخوض الحرب، مضيفاً أنه لم يكن أحد يصدق بأن اليمنيين يستطيعون إدارة الحرب لمدة سبع سنوات وكسب انتصارات فيها تغير خارطة القوى في المنطقة.

 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة وجدت اليوم أن أدواتها فشلت في الحرب على اليمن، وانتهاء المشروع الأمريكي السعودي في اليمن، ولم يعد لهم أهداف حقيقية التي خططوا لها في السابق، منوها أن ما يجري في اليمن عبارة عن حرب جديدة، أَو الخطة “ب” الأمريكية لاستيعاب نتائج المعركة الأولى، وفرض نوع من الأمر الواقع على اليمنيين بتغييرات ديموغرافية وعسكرية معينة لمنع الانتصار الحقيقي لهذه القوة.

 

 

قد يعجبك ايضا