المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن حراك شعبي وتصعيد ثوري ضد التحالف و”حكومة هادي” في عدن

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت “حركة شباب عدن”، اليوم الإثنين، التصعيد الثوري، ضد تواجد قوات التحالف و”حكومة هادي” في المحافظات المحتلة، تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية الذي يعانيها المواطنون نتيجة استمرار العملة بالانهيار وتخطي سعر الدولار حاجز 1600 ريال في المناطق المحتلة.

وأكدت الحركة في بيان صادر عنها، اليوم الإثنين، تصعيدها الثوري “حتى إسقاط “حكومة هادي” وكافة القوى السياسية والمسلحة المتورطة فيما وصل إليه الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنون اليوم” في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات التحالف، بالإضافة إلى طرد قوات التحالف وإسقاط هيمنتها على كافة المنشآت الحيوية.

واعتبر بيان الحركة، أن التحالف تعمد استخدام سياسة التجويع بشكل ممنهج.

وحذرت الحركة في بيانها، من تجيير الحراك الشعبي والتصعيد الثوري من قبل أي طرف سياسي، في إشارة إلى محاولات “حكومة هادي” وأطراف أخرى موالية للتحالف، الالتفات على المطالب الشعبية بوعود كاذبة وتجييرها لصالحها، مشيرة إلى أن أنها ستمضي في خيارات التصعيد وعدم الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ودعت “حركة شباب عدن” جميع “النقابات والاتحادات العمالية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها والانحياز إلى أنات الجوع لدى منتسبيها من موظفين وعمال”، مباركة كل تحركاتها المنددة بالتدهور المعيشي.

وقالت الحركة في بيانها، “إن اليمنيين يحتفون اليوم بذكرى الاستقلال المجيد في ظل العيش في وضع لا يشبه من حيث المأساوية سوى الوضع الذي عاشه أباءنا في ظل الاحتلال البريطاني إن لم يكن وضعنا أسوأ وأكثر وطأة، وهو ما يجعل هذا اليوم ملهما لنا للمضي على نهج أباءنا والوفاء لتضحياتهم بالثورة على الإحتلال الجديد وأتباعه”.

قد يعجبك ايضا