المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الداخلية: استكمال مشروع الأتمتة له مردود إيجابي في ضبط الجريمة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت الإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية اليوم ورشة حول آلية إنجاح مشروع الأتمتة بالوزارة.

 

وخلال افتتاح الورشة أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، أهمية استكمال المنظومة المعلوماتية الموحدة لوزارة الداخلية وحشد الطاقات وتوحيد الجهود لاستكمال الأتمتة التي تكتسب أهمية خاصة لتطوير العمل الأمني.

 

وأشار إلى أن استكمال مشروع الأتمتة سيكون له مردود إيجابي على مستوى ضبط الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار.. مؤكدا اهتمام وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي بهذا المشروع ومتابعته الدائمة له.

 

وأشاد نائب وزير الداخلية بما أنجزته الإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في هذا المجال.

 

وفي افتتاح الورشة التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي الصيفي، ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء مسعد الظاهري، أشار مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات العميد المهندس زكريا الصعدي إلى أن عملية أتمتة وزارة الداخلية بدأت منذ عام وقطعت شوطا كبيرا رغم الفوضى والتراكمات التي كانت تعاني منها الوزارة خلال عهد النظام السابق.

 

ولفت إلى أن الأتمتة ستعمل على تهيئة بيئة العمل، من حيث تأمين متطلبات تنفيذ المهام بشكل عام ورسم سياسات ودليل إجراءات العمل بالوزارة، وتسهيل إجراءات المتابعة وقياس نسبة تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل الوزارة.. مؤكدا أهمية النظام المعلوماتي الموحد للعمل الأمني.

 

وأوضح مدير عام الاتصالات، أن الورشة تهدف إلى تعريف المهندسين والقائمين على نظم المعلومات في مختلف الفروع بآلية العمل وتبادل المعلومات وفق المنظومة الموحدة.

 

تخلل الافتتاح فلاشات توضح أهمية الأتمتة وأثرها الإيجابي على مستوى الأداء الأمني.

 

 

قد يعجبك ايضا