المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تقترب من حقول النفط في شبوة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

تتواصل المعارك العنيفة، لليوم الثاني، بين قوات حكومة الإنقاذ من جهة، وقوات التحالف والفصائل المسلحة التابعة لها من جهة أخرى، غرب محافظة شبوة.

 

 

وقالت مصادر محلية في محافظة شبوة لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين تواصلت اليوم الخميس، في الصحراء الفاصلة بين مديريتي عسيلان وبيحان، تمكنت خلالها قوات صنعاء، السيطرة على منطقة “المجبجب” والتقدم باتجاه مواقع قوات التحالف في منطقة “العكد” ، حيث تدور حالياً معارك عنيفة بين الطرفين. سقط  خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

ووفقاً للمصادر، فأن المواجهات الشرسة بين الطرفين امتدت باتجاه حقول النفط التابعة لشركة “هنت” الأمريكية.

يأتي ذلك بعد ساعات من شن قوات التحالف هجوم عسكري فاشل باتجاه مواقع قوات حكومة الإنقاذ، في منطقة الساق، على أمل فصل مديرية بيحان شبوة عن مديرية حريب مأرب.

وكانت –المصادر نفسها- قد أشارت في وقت سابق، إلى أن قوات صنعاء تمكنت من اجبار قوات التحالف على الانسحاب باتجاه منطقة “المجبجب” التي سقطت بقبضة قوات صنعاء فجر اليوم.

في غضون ذلك واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها على عدد من مناطق المواجهات في صحراء عسيلان شبوة، خاصة المناطق التي سيطرت عليها قوات صنعاء، مؤخراً، وذلك في محاولة لايقاف تقدم قوات صنعاء باتجاه حقول النفط في صحراء عسيلان.

قد يعجبك ايضا