المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تخرج عن صمتها وتخاطب النظام السعودي بشأن المغتربين اليمنيين

الأمم المتحدة تخرج عن صمتها وتخاطب النظام السعودي بشأن المغتربين اليمنيين

وكالة الصحافة اليمنية: متابعات

شنت الأمم المتحدة هجوما حادا على السلطات السعودية وذلك على خلفية تجاوزاتها الإنسانية بحق العمالة اليمنية المتواجدة على أراضيها.

وأفادت المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، بأن “السعودية” طردت منذ مطلع العام الجاري، أكثر 17 ألف عاملا يمنيا، بسبب وضعهم كمهاجرين في السعودية، وفرض غرامات مالية وعقوبات بالسجن وترحيلهم إلى الجحيم، بحسب ما نقلته وكالة رويترز يوم امس الاربعاء.

وتوجهت المنظمة بالخطاب للسلطات السعودية بالقول:” إنه لا يمكنك إعادة الناس إلى بلد مثل اليمن، لا سيما وأنت تقصفه بنفسك”، وتساءلت “هل هناك طريقة يستطيع من خلالها السعوديون استثناء اليمنيين حتى يصبح لديهم بلد يمكنهم العودة إليه؟

وبينت الأمم المتحدة إن الالاف من اليمنيين قتلوا في الحرب، وتسببت أيضا في تشريد ثلاثة ملايين يمني داخليا وخلفت أسوء أزمة إنسانية في العالم.

وتطرقت إلى أوضاع المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين المحتجزين في صنعاء، موضحة أن إعادتهم لأوطانهم ليست هي المشكلة.. إنما المشكلة هي في حمل التحالف والسعودية على منحنا ضمانات بعدم التعرض لحافلات “المنظمة” أثناء السفر من صنعاء إلى الحديدة، بحسب وكالة رويترز.

واضافت أن ثمة حاجة إلى ضمانات من السعودية وذلك من اجل السماح  بدخول سفن المنظمة إلى ميناء الحديدة لنقل المهاجرين إلى جيبوتي.

قد يعجبك ايضا