المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورتي تكنولوجيا ما بعد الحصاد وتسويق البذور في ذمار

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت اليوم الخميس في الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدورتين التدريبيتين في مجال تكنولوجيا ما بعد الحصاد للبذور، ودورة تسويق البذور التي استمرت ثلاثة أيام.

 

وفي البرنامج التدريبي الذي نظمه المركز الوطني للتدريب الزراعي التابع للهيئة وبتمويل من منظمة الاغذية والزراعة الفاو FAO لفئة العاملين في مجال البذور من الباحثين والمختصين في اكثار البذور والمرشدين الزراعيين، أكد رئيس الهيئة د. عبد الله العلفي أهمية تطبيق المفاهيم المعارف التي تلقاها متدربي الدورتين على الواقع العملي.

 

فيما حث مدير عام مؤسسة إكثار البذور المهندس عبد الله الوادعي المتدربين الارتقاء بالعمل الميداني، والعمل على إرشاد المزارعين كونهم المستهدف الرئيسي في تنمية زراعة محاصيل الحبوب.

 

من جهته بين مدير عام المركز الوطني للتدريب الزراعي، الدكتور أمين راجح، أهمية الدورات التدريبية في التأهيل والتطوير المعرفي والعملي التي تلقاها المشاركين، آملا بتنفيذ برامج تدريبية أخرى تخدم القطاع الزراعي والعاملين فيه.

 

وعبر المتدربون في الدورتين عن شكرهما للهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي لتبنيها مثل هذه البرامج التدريبية الهامة خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي تحتاج للمعلومات الصحيحة لرفع إنتاجية البلاد من الحبوب للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وصولا للاكتفاء الذاتي.

 

 

قد يعجبك ايضا