المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس هيئة الزكاة يكشف عن 24 مشروعاً في التمكين الاقتصادي والاعراس الجماعية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن الهيئة حرصت أن يكون كل المستهدفين في العرس الجماعي ممن التزموا بوثيقة تيسير المهور وتكاليف الزواج.

 

وأشار أبو نشطان في مداخلة له على قناة المسيرة، مساء اليوم الخميس، إلى أن هناك 24 مشروعاً في الأعراس الجماعية والتمكين الاقتصادي”، مضيفًا “أطلقنا 22 برنامج في الحرف الميكانيك والنجارة وغيرها سيتم بعدها تمكين الشباب من بناء مشاريع مستقلة سنعمل على دعمها ونعول على انتشال مئات الأسر الفقيرة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي”.

 

وأشار إلى أن الهيئة العامة للزكاة تقوم بالشراكة وتوقيع مذكرات تفاهم مع وزارة التعليم الفني والمهني، في الجانب تربية المواشي وتربية النحل وغيرها من المشاريع التي تهتم بالأسرة .

 

وأكد أبو نشطان أن الهيئة أطلقت حملة “دثروهم” للعناية بآلاف الفقراء الذين يبيتون في الشوارع، مشيرًا إلى أن هناك تجهيز لإنشاء مستشفى الزكاة التخصصي لزراعة الكلى ومن أولوياته الاهتمام بالأسر الفقيرة بالإضافة إلى تدخلات كثيرة لدعم المستشفيات بالأجهزة وغيرها.

 

كما أكد أن كلفة المشاريع التي نفذتها الهيئة خلال العام المنصرم بلغت 64 مليار ريال، لافتًا إلى أن هناك تجار متجاوبون يستحقون كل الشكر والثناء وهناك تجار متلاعبون ، موضحاً أن هناك كان عبث واستهتار بالأوعية الزكوية وبعض المسؤولين سابقا كان يتصرف بها كغنيمة.

 

ودعا أبو نشطان كل الشرفاء والخيرين ورجال المال والأعمال للقيام بواجباتهم الدينية والوطنية تجاه مسألة الزكاة.

قد يعجبك ايضا