المصدر الأول لاخبار اليمن

“باعوم” يتوعد بدخول المكلا ويؤكد رفضه إتفاق الرياض

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

قال “فادي باعوم” -رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي الثوري- إن غياب مؤسس الحراك “حسن باعوم” عن الجنوب خلال الفترة الماضية، بسبب رفضه المشاركة في الحرب الحالية.

وأوضح “فادي” -في حوار مع برنامج “بلا رحمة” على قناة “اليمن اليوم” التي تبث من القاهرة- أن حراك باعوم دخل في إشكالية مع التحالف والقوى السياسية اليمنية بما فيها الجنوبية بسبب موقفه الرافض للمشاركة في الحرب التي تتعرض لها البلاد الآن.

وأشار إلى أن التحالف وتلك القوى صنفوا الحراك الثوري بالأعداء.. لافتاً إلى أنه ووالده كانوا منفيين من اليمن ولم يكونا بإرادتهما في الخارج.

وأكد “باعوم” أن مؤسس الحراك عاد إلى الجنوب للوقوف مع المواطنين الذين يعانون من ظروف صعبة وصفها بـ”غير الكريمة” جراء التدهور الخدمي والاقتصادي والمعيشي.. مشيراً إلى أن الجنوب أصبح اليوم بؤرة للفساد والنهب.

وأضاف أن السلطة المحلية في حضرموت منعت بالوكالة وفد “حسن باعوم” من دخول المكلا.. واصفاً إياها بـ”الهلامية” والتي ليس لديها هم سوى إرضاء الآخرين، في إشارة إلى الإمارات.

وتوعد “فادي باعوم” بدخول المكلا عاجلاً أم آجلاً.. مؤكداً أن الوضع الحالي الذي يعيشه أبناء حضرموت وهم في أغنى محافظة؛ يندى له الجبين.

وكشف القيادي في الحراك الثوري عن تواصلٍ مع قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي قبيل العودة إلى المهرة، في أكتوبر الماضي”.. موضحاً أن تلك القيادات طرحت عرضاً بأن يأتوا إلى صلالة العمانية للتفاوض حول المشاركة في الحوار، إلا أن الحراك رفض التحاور في الخارج.

وفيما يتعلق باتفاق الرياض، أشار “باعوم” إلى أن التحالف دعا الحراك الجنوبي للتوقيع على الاتفاق وهو ما رفضه الأخير لعدم مشاركته في المفاوضات.

قد يعجبك ايضا