المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتداد وتيرة المواجهات لليوم الثالث غرب محافظة شبوة

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل المعارك العنيفة، لليوم الثالث على التوالي، بين قوات حكومة الإنقاذ من جهة وبين قوات التحالف والفصائل المسلحة التابعة لها من جهة أخرى غرب محافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية في محافظة شبوة لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين تواصلت اليوم الجمعة، في الصحراء الفاصلة بين مديريتي عسيلان وبيحان، تمكنت خلالها قوات صنعاء، السيطرة على منطقة “العكد” والتقدم باتجاه مواقع قوات التحالف في منطقة “الرملة القبلية” شمال منطقة “المجبجب، حيث تدور حالياً معارك عنيفة بين الطرفين بمختلف أنواع الأسحلة الثقيلة والمتوسطة، بالأضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي متبادل.

ووفقاً للمصادر، فأن المواجهات الشرسة بين الطرفين أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

يأتي ذلك جراء التصعيد العسكري الأخير لقوات التحالف بشن هجوم عسكري فاشل الثلاثاء الماضى، باتجاه مواقع قوات حكومة الإنقاذ، في منطقة الساق، على أمل فصل مديرية بيحان شبوة عن مديرية حريب مأرب، حيث تمكنت قوات صنعاء من اجبار قوات التحالف على الانسحاب باتجاه منطقة “المجبجب” التي سقطت بقبضة قوات صنعاء يوم أمس.

في غضون ذلك واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها على عدد من مناطق المواجهات في صحراء عسيلان شبوة، خاصة المناطق التي سيطرت عليها قوات صنعاء، مؤخراً، وذلك في محاولة لايقاف تقدمات قوات صنعاء في جبهات غرب محافظة شبوة.

قد يعجبك ايضا