المصدر الأول لاخبار اليمن

قرار قطري يضع قناة الجزيرة تحت خدمة أبناء جزيرة سقطرى

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية.. في خضم الأحداث الساخنة التي تدور في جزيرة سقطرى اليمنية، بين كل حكومة المستقيل هادي من جهة وبين الإمارات والموالين لها من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس ادارة شبكة قنوات الجزيرة القطرية الشيخ حمد بن ثامر اليوم الخميس تعيين الاعلامي ذي الاصول اليمنية أحمد بن سالم السقطري مديراً تنفيذياً لقناة الجزيرة، […]

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية..

في خضم الأحداث الساخنة التي تدور في جزيرة سقطرى اليمنية، بين كل حكومة المستقيل هادي من جهة وبين الإمارات والموالين لها من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس ادارة شبكة قنوات الجزيرة القطرية الشيخ حمد بن ثامر اليوم الخميس تعيين الاعلامي ذي الاصول اليمنية أحمد بن سالم السقطري مديراً تنفيذياً لقناة الجزيرة، خلفاً لياسر علي أبو هلاله.

وبحسب رئيس تحرير صحيفة قطرية فإن تعيين السقطري “الذي أكد بأنه يعود لاصول يمنية من سقطرى تحديداً” جاء ليعكس اهتمام السلطات القطرية بجزيرة سقطرى وأبنائها وتوجيه رسالة سياسية لجارتها وشقيقتها اللدودة دولة الامارات مفادها أن الجزيرة “القناة” وسقطرى “الجزيرة” من الصعب النيل منهما كمعجزتين طبيعية واعلامية.

وبهكذا قرار تكون سلطات قطر قد وضعت قناة الجزيرة رهن إشارة أبناء الجزيرة اليمنية التي تتصارع فيها وعليها عدة دول عربية واقليمية، ويصارع أبنائها من أجل طرد القوات الاماراتية التي انتشرت فيها مؤخراً وإنهاء التواجد الاماراتي في اليمن ككل وبأي صفة كانت سواء عسكرية أو تجارية أو اقتصادية، متحدية بذلك القرار العزلة الحصار والعزلة السياسية التي فرضتها عليها السعودية ومصر والامارات والبحرين منذ عام تقريباً.

جدير بالذكر أن الامارات وعلى خلفية الحملة اليمنية والدولية الكبيرة التي شنت ضدها واتهمتها باحتلال الجزيرة وفضحت أسباب تواجدها فيها_ اتهمت الاخوان المسلمين وحزب الاصلاح بالوقوف وراء تلك الحملة.

قد يعجبك ايضا