المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يحذر من “التصعيد المثير للأعمال العدائية” في اليمن

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية// أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء تصاعد التوتر في اليمن ، قائلا إن الأزمة التي تعصف بالبلاد الفقيرة تحتاج إلى حل سياسي وليس نهجًا عسكريًا. وفي بيان صدر مساء أمس الخميس ، قالت مايا كوسيجانشيك ، المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، إن اليمن شهد “تصعيدًا كبيرًا […]

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء تصاعد التوتر في اليمن ، قائلا إن الأزمة التي تعصف بالبلاد الفقيرة تحتاج إلى حل سياسي وليس نهجًا عسكريًا.

وفي بيان صدر مساء أمس الخميس ، قالت مايا كوسيجانشيك ، المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، إن اليمن شهد “تصعيدًا كبيرًا في الأعمال العدائية” في الأسابيع القليلة الماضية ، مما أسفر عن العديد من الضحايا وأضرار البنية التحتية المدنية.

“هذا التصعيد يتعارض مع التزام جميع الأطراف بالحل السياسي للصراع في اليمن ويغذي حلقة مفرغة من عمليات الانتقام المتتالية التي من شأنها أن تقوض جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث وتعرض استئناف محادثات السلام للخطر”. “قراءة البيان.

واضاف “لا يوجد حل عسكري للنزاع في اليمن. ان الحل السياسي المتفاوض عليه من خلال عملية شاملة يمكن ان يضع نهاية للصراع ويعيد الامل الى الاستقرار والسلام في البلاد والمنطقة”.

وبحسب قناة “برس تي في” فقد أعلن البيان  دعم الاتحاد الأوروبي لبيان الأربعاء الذي أدلى به الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس حول الصراع في اليمن.

قد يعجبك ايضا